المنتخب المصري يفلت من الهزيمة أمام موزمبيق في آخر الدقائق

ناظورسيتي: متابعة

في مفاجأة غير متوقعة، دفع منتخب مصر ثمن تهاونه وفشل في تحقيق انتصار سهل يكاد يكون في متناول يديه، لينتهي اللقاء بتعادل صعب 2-2 أمام منتخب موزمبيق في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، التي تجري حاليا في كوت ديفوار.

بدأ منتخب مصر بإحراز هدف مبكر عبر لاعبه مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من اللقاء، الذي أقيم في مدينة أبيدجان. ومع ذلك، قلب منتخب موزمبيق الطاولة في الشوط الثاني، حيث سجل هدفين، استفاد من بطء أداء لاعبي المنتخب المصري وابتعادهم عن مستوى أدائهم المعتاد.

سجل ويتينيس جواو هدف التعادل لموزمبيق في الدقيقة 55، ثم أضاف سلسيو بواكي الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع انتهاء المباراة بفوز منتخب موزمبيق، قلب محمد صلاح الطاولة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت البديل من ركلة جزاء.

وكان منتخب الموزمبيق الذي يلقب بـ "الأفاعي السوداء" قريب من تحقيق انتصار تاريخي على منتخب مصر، وصيف بطولة النسخة الماضية في الكاميرون، والذي يحمل الرقم القياسي بفوزه بالبطولة 7 مرات.

من جانبه، كان منتخب مصر قد فاز في جميع مبارياته السابقة الخمس ضد منتخب موزمبيق، دون تلقي أي هدف، قبل أن يحقق تعادله الأول معه في هذه المباراة.

بهذا التعادل، حصل كل من المنتخبين على نقطة واحدة في مسيرتهما بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي غانا والرأس الأخضر (كاب فيردي)، اللذين سيخوضان مواجهتهما في وقت لاحق في نفس الجولة.

المزيد من الناظور