المحكمة الإدارية بوجدة تعزل رسميا رئيس جماعة بني شيكر مع النفاذ المعجل

ناظورسيتي: جابر – محمودي سلام

حكمت شعبة القضاء الشامل والإلغاء بالمحكمة الإدارية بوجدة ، يوم أمس الإثنين 18 دجنبر الجاري، بقبول طلب العزل الذي تقدم به عامل الناظور في حق رئيس جماعة بني شيكر.

وقضى الحكم بالنفاذ المعجل، بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، وذلك لهروب الرئيس من العدالة ، منذ 3 أشهر ، بعد صدور قرار إيداعه السجن ، وكذلك بتورطه في مجموعة من الإختلالات التدبيرية.

وقد تقدم قبل ذلك عامل إقليم الناظور السابق أمام القضاء بطلب عزل رئيس جماعة بني شيكر ، محمد أوراغ، وأوقفه عن مزاولة مهامه

كما وألغت محكمة الإستئناف بالناظور، مطلع شتنبر الماضي، قرار إطلاق سراح رئيس جماعة بني شيكر و أمرت بمتابعته في حالة اعتقال.

وقضت غرفة المشورة باستئنافية الناظور برفض السراح المؤقت الذي كان قد متع به رئيس الجماعة السابق من طرف قاضي التحقيق سابقا، على خلفية تهم خطيرة، بعد الطعن الذي تقدم به الوكيل العام ضد قرار إخلاء سبيل رئيس جماعة بني شيكر ومتابعته في حالة سراح.

وجرى إخضاع رئيس جماعة بني شيكر السابق لتحقيقات ماراطونية في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات و التزوير والتهجير السري ، وانتحال صفة ، وأفعال غير قانونية مختلفة لم ينتهي التحقيق في شأنها بعد.

المزيد من الناظور