العثور على رئيسة كنيس يهودي مقتولة

ناظورسيتي: متابعة

أعلنت شرطة ديترويت في بيان لها، عن العثور على رئيسة كنيس يهودي في المدينة جثة هامدة السبت خارج منزلها وعليها آثار طعنات، محذرة من إعطاء تكهنات حول دوافع الجريمة

وطلبت الجهات الأمنية مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” في التحقيق بمقتل سامانثا وول التي بلغت من العمر 40 عاما والتي كانت ترأس “كنيس أيزاك آغري داونتاون” في وسط مدينة ديترويت الأمريكية.

وحض جيمس وايت وهو قائد شرطة ديترويت الجميع “على التحلي بالصبر” فيما بدأ إجراء التحقيق، على الرغم من وجود “تساؤلات كثيرة لم تتم الإجابة عليها”.

وقال جيمس في بيان “من المهم عدم التوصل إلى أي استنتاجات حتى مراجعة جميع الحقائق المتوافرة”، داعيا إلى انتظار “تحديث (…) يصدر غدا” حول الجريمة.

وتأتي الجريمة في وقت يتنامى فيه التوتر بين اليهود والمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة على خلفية الحرب والعدوان المعلن من إسرائيل على غزة وحركة المقاومة حماس التي أودت بحياة الآلاف هذا الشهر.

وقال بيان الشرطة أن أفراد خدمة الطوارئ عثروا على وول مقتولة و”على جسدها آثار طعنات عدة”، وقد تتبع أفراد الشرطة آثار دماء قادتهم إلى منزلها القريب حيث “يعتقد أن الجريمة حصلت”.

وأشار البيان إلى أنه “في الوقت الحالي الدافع وراء عملية القتل غير معروف”.

المزيد من الناظور