السلطة المحلية تخلي ساحة “الحاج المصطفى” من الفراشة

ناظورسيتي: م أ – محمد ع

أشرف باشا مدينة الناظور، بتنسيق مع قواد الملحقات الإدارية والأمن الوطني والقوات الساعدة، اليوم الثلاثاء، على حملة واسعة لإخلاء ساحة مسجد الحاج المصطفى من الفراشة ومحتلي الملك العمومي.

وتوجت الحملة، بوضع طوق أمني لمنع ممتهني التجارة غير المهيكلة من استغلال الفضاء القريب من عدد من المرافق الإدارية الحيوية، وذلك تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم الذي استنكر الوضع السابق بعد زيارته للمكان.

وكان عامل إقليم الناظور، قد زار الساحة المذكور والمناطق المحيطة بها، حيث تفاجأ باستغلالها من طرف العشرات من الباعة الجائلين، الأمر الذي اعتبره فوضى تقتضي التدخل الصارم لإنهائها وهو ما استجابت له السلطة المحلية خلال وقت وجيز منظمة حملة واسعة لإخلاء المكان.

من جهة ثانية، أشاد مواطنون بهذه الحملة، معتبرين أن احتلال الساحة من طرف الباعة الجائلين، جعلها نقطة سوداء وبؤرة لتجمع مختلف الظواهر المسيئة لسمعة المسجد والإدارات العمومية القريبة منه.

وبالإضافة إلى التجارة غير المهيكلة، فقد كانت الساحة بؤرة لتجمع عدد من المنحرفين ومتعاطي المخدرات وبائعات الهوى والمشردين، ناهيك عن الحمقى والمرضى النفسانيين، الامر الذي كان أدى أكثر من مرة إلى نشوب اشتباكات وملاسنات يستعمل فيها الكلام النابي الذي يتسلل صداه إلى داخل مسجد لالة أمينة.


المزيد من الناظور