الحفل الختامي لأنشطة المولد النبوي الشريف بالحسيمة يبرز أهمية القيم النبوية

ناظورسيتي: سلام المحمودي

اختتم المجلس العلمي المحلي للحسيمة، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، أمس الأربعاء، أنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445ه، وذلك بتنظيم حفل متعدد الفقرات بالمركب الديني والثقافي والإداري للأوقاف بالحسيمة.

وتميز الحفل، الذي أشرف عليه السيد رئيس المجلس العلمي للحسيمة الأستاذ محمد أورياغل، بحضور السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والسيد ممثل السلطة المحلية والسادة أعضاء المجلس العلمي والسيدة عضو خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس والسيد ناظر أوقاف الحسيمة والنائب الإقليمي للمقاومة و السادة المشرفين على مدراس التعليم العتيق ورؤساء الجمعيات المسيرة لها و السادة مقدمي الزوايا وبعض المرشدين والمرشدات والوعاظ والواعظات و ثلة من القيمين الدينيين وبعض الجمعيات المدنية وبعض أفراد الجالية المحلية بديار المهجر و عموم المواطنين والمواطنات.

وقد افتتح الحفل بتلاوة ءايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، تلتها كلمة المجلس العلمي بالمناسبة، تضمنت التأكيد على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، باعتبارها مناسبة لترسيخ القيم النبوية في نفوس المسلمين، وترجمة السيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى واقع ملموس في الحياة اليومية.

وتخلل الحفل عرض حول عناية المغاربة بكتاب الشفا للقاضي عياض، الذي يعتبر من أهم الكتب التي تناولت السيرة النبوية، كما تخللته وصلات إنشاد وسماع في مدح خير البرية صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في مسابقة السيرة النبوية التي نظمها المجلس العلمي يوم السبت 23 شتنبر 2023م بمناسبة المولد النبوي الشريف. وكذلك تم توزيع شهادات تقديرية على أعضاء اللجنة العلمية التي أشرفت على المسابقة.

وختم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ولأسرته الكريمة ولسائر أبناء هذا الوطن الأمين.


المزيد من الناظور