التساقطات المطرية تغرق عددا من الشوارع والأزقة بميضار والجماعة تستنفر أطقمها

ناظورسيتي من ميضار

شهدت مدينة ميضار بإقليم الدريوش، على غرار عدد من الجماعات الترابية بالإقليم، تساقطات مطرية غزيرة، يوم أمس السبت، والتي تسببت في إغلاق عدد من الشوارع والأزقة بسبب السيول.

واستنفرت هذه التساقطات مصالح جماعة ميضار، حيث سارعت الجماعة تحت الإشراف المباشر لنائب الرئيس المكلف بقطاع الأشغال بعدة تدخلات عبر تعبئة ألياتها من أجل ضمان سيرورة حركية السير والجولان عبر الطرق الرئيسية للجماعة وتصريف مياه الأمطار التي عرفتها المنطقة رغم مختلف الإكراهات الناجمة عن عدم توفر الجماعة على قنوات خاصة لتصريف مياه الأمطار في ظل مقتضيات عقد التدبير المفوض المبرم فيما بين الجماعة و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء-.

وتمكنت التدخلات الميدانية التي باشرتها مصالح جماعة ميضار في فتح جل الطرق والمسالك بالأحياء في وقت وجيز، وكذا تنقية عدد من قنوات تصريف مياه الأمطار.

ويذكر أن إقليم الدريوش شهد على غرار باقي عدد من الأقاليم بجها الشرق تساقطات مطرية غزيرة، والتي تسببت في إغلاق عدد من المسالك الطرقية، أبرزها الطريق الرابطة بين الكبداني وتزطوطين على متسوى قنطرة البعاج.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أوضحت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات مطرية رعدية قوية، ستهم كل من أقاليم فكيك، كرسيف، الدريوش، وجدة، بركان، جرادة، تاوريرت، الناظور، تازة والحسيمة، وذلك يومي السبت والأحد.

ومن جهة أخرى استقبلت الساكنة عبر ربوع الأقاليم المذكورة التساقطات المطرية بالفرح والسرور، آملين أن تستمر خلال الأيام القادمة للمساهمة في الحد من موجة الجفاف التي عرفتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة.


المزيد من الناظور