اكتشاف ما يفوق 7 أطنان من الكوكايين داخل شحنة موز كانت قادمة نحو روتردام

ناظوسيتي: متابعة

كشفت الشرطة الهولندية اول أمي الثلاثاء 17أكتوبر الجاري أنها أوقفت 6 رجال في شمال روتردام، بعد أن نقلوا ما لا يقل عن 7,7 أطنان من الكوكايين من شاحنة آتية من أنتويرب (بلجيكا)، مخبأة داخل حمولة من الموز.

وقالت سلطات إنفاذ القانون أن جمارك أنتويرب رصدت إثر تحقيقات، كميات الكوكايين في شحنة من الموز، وأبلغت بذلك فريقا من الشرطة يعمل على مكافحة شحنات الكوكايين الواردة عبر ميناء أنتويرب باتجاه هولندا.

من جهته كشف الفريق البلجيكي الهولندي في بيان أن أفراده تبعوا الشاحنة الاثنين إلى قرية بليسفيك في شمال روتردام.

وقال البيان “عندما أزيلت الحمولة، تدخلت خدمة التدخل الخاص وأ لقي القبض على السائق البولندي البالغ 43 عاما وخمسة أشخاص كانوا قد أزالوا الحمولة”.

تضيف الشرطة الهولندية إن الجناة هم ثلاثة هولنديين أعمارهم 41 و49 و60 عاما وبلجيكيان عمرهما 21 و48 عاما، مؤكدة أنها لا تستبعد توقيف أشخاص آخرين متورطين في العملية.

ذات المصدر يضيف: “كانوا يفرغون حمولة شاحنة تحتوي على ما لا يقل عن 7700 كيلوغرام من الكوكايين”.

وجرى ضبط مايفوف من ثمانية أطنان من الكوكايين في ميناء روتردام في حاوية موز وصلت من الإكوادور في يوليوز، وهي أكبر عملية ضبط حتى الآن في هولندا.

وكانت جمارك هولندا قد أعلنت قبل فترة وجيزة أنها ضبطت أكثر من 29702 كيلوغراما من المخدرات في النصف الأول من عام 2023، أي أكثر من الكمية المضبوطة في الفترة من العام الماضي (22009 كيلوغرامات).

وتحتل كل من هولندا وبلجيكا وإسبانيا المراكز الثلاثة الأولى في أوروبا من حيث كميات الكوكايين المضبوطة على أراضيها، والتي تشحن بشكل رئيسي من بنما وكولومبيا والإكوادور.

المزيد من الناظور