استمرار حملة إيواء للمشردين في الناظور لحمايتهم من موجة البرد

ناظورسيتي: محمد العبوسي

في استمرار للجهود الإنسانية، قامت عمالة إقليم الناظور بتنفيذ حملة مستمرة لجمع وإيواء المشردين والأشخاص بدون مأوى، بهدف حمايتهم من موجة البرد القارس التي اجتاحت المنطقة في الأيام الأخيرة.

تهدف هذه الحملة إلى تأمين إسكان مؤقت للمشردين والأفراد الذين يعيشون بدون مأوى، من خلال توجيههم إلى المراكز الاجتماعية والخيرية.

تقوم السلطات المحلية، بقيادة قائد المقاطعة الرابعة وفرقة الهلال الأحمر المغربي، بتنظيم الحملة بالتعاون مع أفراد من الشرطة والقوات المساعدة.

استمرت الحملة لساعات متأخرة من الليل، حيث تم إيواء العديد من المشردين الذين يواجهون ظروفا صعبة، وتوجيههم نحو المراكز الاجتماعية، بالإضافة إلى توزيع الأغطية والملابس لتخفيف معاناتهم.

وتأتي هذه العملية تزامنا مع دعوات عديدة أطلقتها فعاليات جمعوية مهتمة بهذه الفئة، من أجل إيلاء السلطات المحلية في كل مدينة هذه الفئة العناية اللازمة تجنبا لهلاكها، مشددين على أن قساوة البرد تهدد حياة المئات منهم في مختلف المدن المغربية

وأشادت العديد من الفعاليات الحقوقية بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية في الناظور، من أجل حماية المشردين من موجة البرد.

رغم الجهود المحمودة التي تبذلها السلطات المحلية، إلا أن العديد من الجمعيات تؤكد على الحاجة إلى حلول مستدامة لحماية المشردين، من خلال توفير برامج اجتماعية واقتصادية تساعدهم على الاندماج وإدخالهم في عجلة الانتاج، بدل أن يكونوا على عالة على المجتمع.


المزيد من الناظور