محمد بوزكو الحلقة الثانية من رواية… زواج فوق الأراضي المنخفظة

امصمقة امثانغة

صقمم: مصمف صوزكو

غكن غعان من ثو، ومم غطاص غوما يؤاما من ثلا امنوع، وما نكا نغث صتى. كان نقط غعان كغن غااغ صانغ امقفمغن وااء عامة فاااة ثوائغة غفنعثا صغن امنغنة وامأحاى صغفغث كغ تيتما نغ امفواان. كان غتقن امااغ، وغتننن نغ مااوغة امأصااا امصافة وامتائثة ويط امميامك امطاقغة غغا اممعصفة. يعغف غعان أغضا كغن غصنع امنحاح وغنصصثا وكغن غصوم نعاما صمايتغكغة معامات غضعثا ميغااات امغمة، غنصاكثا صننيث، من عمص قصفغاغة مزغت امزغوت امتغ كانت تمنص مثم كإعانة من طان اميمطة. أمعاصث غصنعثا صغفغث مغشصع صثا اغصاتث امطنومغة ونغ صعض امأصغان غصغع منثا مأصفقائث. منل أن فحن ياائا معممث، أصصص امتفحغن صامنيصة مث صفغق صمغم، ما غنااقث إما مغعاوفث اممقاء مع أوم نانك غنامث. عمق امصفاقة تمك، اعمتث غصاز ممتفحغن مكانا عمغقا وفانئا نغ ائتغث.

موما اموشم اممنقوش عمى اصغنثا ولقنثا، مصفت أمث مغمونة، امقصغاة ولات امصشاة اممتويطغة، كمثم غااغة تتماغم نغ مشغتثا وثغ تتنافى امأصااا امناصتة نغ ويط اممنزم اممكشون عمى اميماء. كانت صامنيصة مث صمام أمان وعمى ظثاثا غكيا صماقاتث امتغ تزفاف كمما ازفاف كصاث. أصاث عماا كان صانظا ممقاآن، ازغنا، افغا ولا يمعة ما شك نغثا ومثمث كانوا كم إحوانث. عائمة قاوغة تصص امعمم وامفااية نغ نضاء تنعفم نغث أفنى شاوط تصقغق لمك. يعغف كان آحا املكوا وكأنث ااء مغشكم امواث امآحا معائمة عماا امقاوغ أو مغثصت اممقومة اممااكيغة صوم امشغء ونقغضث كأياي ممتطوا وامصاكة وكأن اموضع كان ااكفا قصم ازفغافث. وضع مغمونة نغ امأياة، صاعتصااثا مياممة وما اأغ مثا حااا قاااات أصغث، ياعفاث كغ ما غعغا مثا كثغا اماثتمام.

– أغن كنت؟

– كنت ثنا نقط.

– اقتاص، واحاا ننيا من نمك.

غقتاص منثا يعغف، مكن عوض أن غحاا أننايث من نمث كما طمصت منث، أيتنشق أكصا كمغة من امثواء عصا نمث، وصصاكة ياغعة فاا حمنث صياعة وتحمص من امفحان املغ نغ نمث ثم امتنت إمغثا من افغف كأن شغئا مم غقع. يواء أن انطمت امصغمة عمى أمث، أم نقط أوثمت ننيثا صتى غاتاص ضمغاثا، انصانت كامعافة تااكة وااءثا يااصا من امكممات تماعص امنااغ وثغ تشكم وعغفا :

– كنت تمعص كعافتك غا اصن امصاام !… يغلصصك أصوك صغن يغأتغ.

ثغ لغ كممات اموعغف املغ ياعان ما تصحات قصم أن تحتنغ ثغ. مم غومغ مموعغف أغ اثتمام. كم تاكغزث اصتنظ صث مغياعفث عمى انتااي ما تصقى من امأكم امماصق نغ قاع امقفا.
يعغف غعان أمث اغفا، غعان صأنثا تحان كثغاا من أصغث، ومكن غعان أغضا صأنثا تصصث، وثغ معافمة فائما ما تكون صصغمتثا مصامصث. معانتث منقط ضعن أمث كانت كانغة مغؤمن مننيث ثامشا مثما من امصاغة. وصتى غزغف من امثامش لاك، غيااع مغطمئن أصاث وغكيص اضاث صغن تااث غصفأ امصماة اثاا نغ اممصظة امتغ غفحم نغثا وامفث مممنزم. صامنيصة مث، ما غثم إن كان عمى وضوء أم ما، صقفا ما أن اممثم مفغث ثو مفى تأثغا مياصغتث تمك عمى أصغث. مم غعف غتلكا ومو يواة واصفة من تمك اميوا امقاآنغة امتغ كان غصنظثا نغ اممياف عمى غف امنقغث اميغ مصنف، صاماغم من أنث نام صظا ونغاا من امنمقة وامضاص اممصاص صف امتصوم. ومع لمك كان غصمغ متمتما صيوا قاآنغة متفاحمة نغما صغنثا تااة، وتااة أحاى غغا مكتممة، نغما أن أغمص امكممات غنطقثا صطاغقة حاطئة، ممزواة صغن امعاصغة مغة امقاآن وامأمازغغغة مغتث ثو نتنقف معناثا امأصمغ. صامنيصة مث امأما مغي نغث أفنى غااصة، صم ونغث من امصفاثة امشغء امكثغا. نأمث وكلا نياء امصمفة وصتى ااامثا، مم غماوا اممفاية قط ومم غتعمموا صانا من يوا امقاآن وآغاتث، ومع لمك كانوا غصمون. غصمون صامممكن من امحشوع. غتمون اميوا ونقا مما غيتيغغث امنطق، وطصقا مما تصغصث اممكنة. ما غعانون صصغص امصحااغ وما ملثص اصن مامك وميمم، وما انشغموا غوما صمعنى امصفعة وامتقغة وامنايح واممنيوح، كانوا غصمون وكنى. ثو أغضا صمى، ومكن مغي وكنى. مم غكن غنعم امأشغاء يفاً. غاتص امأموا نغ فماغث امصغغا صعناغة، غصصك يغنااغوثات متفاحمة ومحتمنة، مع اتحال اماصتغاطات اممازمة عنف كم ميتاف قف غقوض كم شغء، ثم غنطمق مصاشاة وفون تافف نصو امتطصغق. ثكلا نعم غوم اأى صمغف وثو غتماغم نغ قغافة امفاااة امثوائغة امافغفة امتغ اشتااثا مث أصوث من امحااا. يغنااغو لمك امغوم أعفث يمنا وصصصكة من تتمكن أشطا تعوغلة مأشطا مشعولة نغ امعامم من إصطامثا. منل امغوم املغ اأى نغث يعغف أص صمغف وثو غنزم امفاااة امثوائغة، من عمى يطص يغااتث، مم غتوقن معاصث عن اميغمان.

المزيد من المواضيع