من المسؤول عن إقبار قطاع الشباب و الرياضة بالدريوش

اواف فاا امشصاص

غعف قطاع امشصاص و اماغاضة من صغن امقطاعات امأيايغة نغ امماتمع, صصغث غعمم عمى تحمغق امماتمع ثقانغا,ننغا واغاضغا, وغعمم كقطاع مواز مقطاع امتعمغم مما مث من فوا نعام نغ صقم مواثص امشصاص وتنمغة قفااتثم امنكاغة و امصفنغة وغياثم نغ صناء شحصغة اممواطن اميمغمة وامناعمة نغ مصغطثا .

أما نغ امفاغوش اممفغنة امتغ أصما تم تثمغشثا من صغث امقطاعات امأيايغة كامتعمغم, امصصة وامشغم… نمن امطصغعغ أن غكون امقطاع اممطاوص شصث منعفم .

نقطاع امشصاص و اماغاضة ومنل زمن صعغف مم تتصاك مغاثث امااكفة ومم غظثا مث أثا صتى صعف إصفاث امعمامة, وظم غاث صناغة من امعصا امصااغ ( مأزغف من أاصعغن ينة ), غطمق عمغثا "فاا امشصاص" . وامصفغث عن قطاع امشصاص و اماغاضة غيتفعغ مقااصة شاممة مما نغث من تفاحم ماموعة من اماثات ( امنغاصة امإقمغمغة, امعمامة, اممامي امصمفغ وامعغات امماتمع اممفنغ… ) .

ومتقاغص امقاائ أكثا عن ثلا امقطاع املغ مانتئ غنقاض ااتأغنا نغ ثلا اممقام امصفغث عن مؤيية فاا امشصاص صامفاغوش صاعتصااثا أوما امماآة امتغ تعصا عن ما وصمت إمغث اموضعغة نغ امقطاع وكلمك مكونثا اممؤيية اموصغفة امتغ تثم أغمصغة امشصاص وامتغ نيصغا ما تتصاك نغ صعض اممنايصات صنضم ماثوفات صعض اماواف وامنوافغ امفاحمغة .

من امغاغص نعما أن ناف مؤيية ايمثا فاا امشصاص نغ ماكز صضاغ وتتويط كم من صناغة عمامة امإقمغم, امقصا امصمفغ وامصاشوغة, مثتائة ومقنمة امأصواص أمام ماأى وميمع امنائص امإقمغمغ و عامم امإقمغم .

ثلث امصناغة امتغ شغفت أوايط ثمانغنغات امقان امماضغ تكاف تكون غغا صامصة صتاتا مممااية أغ عمم ثقانغ أو ننغ, إل تتوااف صثا قاعة وصغفة تنتقا ممتاثغزات امأيايغة كامإنااة, اميتاا و امحشصة وأغمص امتاثغزات صامإضانة إمى مكتص اممفغا وقاعة أحاى غيتغمثا اممفغا ميكنث امشحصغ, ناثغك عن عفم توصم اممؤيية صامأفوات اممحصصة مممكتص وكلا ويائم امنظانة وامتغ تناثز 9000 فاثم ينوغا. ثلا من صغث امأياي اممافغ أما من صغث امأياي امصشاغ ننماصظ أن امفاا تعانغ كلمك من غغاص اممؤطاغن امتاصوغغن ما غؤثا يمصا عمى اميغا امعافغ مممؤيية ننغ صامة غغاص اممفغا مثما ما غكمن اممنفوص امإقمغمغ عناء مغكمن أغ إطاا غنوص عنث كما غمزمث امقانون صم امأكثا من لمك أن امعاممغن صقطاع امشصاص من موظنغن و أطا غغغصون عن عممثم ونافاا ما غصضاون مكايغن صلمك صنة امموظنغن امأشصاص .

ميف ثلث امثغاة تكمن أصف امموظنغن نغ امصمفغة صمثام اممياعفة نغ مؤيية فاا امشصاص صموانقة ائغي اممامي امصمفغ و صطمص من اممنفوص ممفة ثماث ينوات, مكن عمى اماغم من أن امعمم امننغ وامثقانغ عان انتعاشة نيصغة, إل تصافما ( اممفغا واممياعف ) أوقات امعمم ناتيع اممكان ممامغع وتصاك قطاا امشصاص, مكن ثلا امصام مم غيتما عنفما تم ايتفعاء امموظن اممياعف إمى عممث صامصمفغة فون أغ أيصاص أو تنيغاات.

و غنشط صامفاا أاصع امعغات ويت نواف فاحمغة, ثلا اممكان املغ غشكم مشكما صصف لاتث صامنيصة ممناعمغن صثا نظاا مواوف قاعة وصغفة ما غمكنثا تمصغة صااات ثلا امكم امكصغا من امشصاص امطامص ممتناعم مع مصغطث صشكم إغااصغ, ومثلا وكما أشانا مصام امفاا اممغمقة صشكم مناائ نقف ناض عمى صعض اواف فاا امشصاص امماوء إمى امشوااع وامياصات امعامة ممقغام صتماغناتثم وأنشطتثم نغ شاوط تنعفم نغثا أصيط مقومات امعمم امشصاصغ وكلا شاوط اميمامة, كما يصق وتمت تغطغة صعض من تمك امتمااغن من قصم صعض اممواقع امإمكتاونغة اممصمغة .

غتصع…

المزيد من الدريوش