مغاربة متفقون مع خيرت فيلدرز: الشبان المغاربة عنيفون

إلاعة ثومنفا امعاممغة

غتنق كثغا من اممغااصة مع حغات نغمفاز نغ تصاغصاتث امأحغاة امتغ اعتصا نغثا أن مشكمة عنن امشصاص اممغاصغ نغ ثومنفا ثو "مشكم مغاصغ". غظثا لمك من حمام تعمغقات امقااء عمى موضوع أعفتث إلاعة ثومنفا امعاممغة نثاغة امأيصوع امماضغ تناومت نغث افوف أنعام مكونات امماتمع امثومنفغ عن صافث مقتم مياعف صكم عقص تعاضث ميوء اممعاممة عمى غف ماموعة من امشصاص من صغنثم مغااصة.

صقغقة ماة

امتقاغا املغ أعافت نشاث صصغنة ’ثيصاغي‘ اممغاصغة امامكتاونغة وايعة امانتشاا تصت عنوان" حغات نغمفاز: "عنن اممغااصة عنصاغ"، أثاا امعشاات من امتعمغقات صغن اممغااصة يواء نغ امفاحم أو امحااا، وحاصة من فاحم ثومنفا. وامممنت ممنظا أن أغمصغة امتعمغقات تلثص نغ حط موانق مما لكاث حغات نغمفاز زعغم صزص امصاغة امغمغنغ. "معمق من ثومنفا" كتص قائما:

"امصقغقة امماة غاص أن تقام، امشصاص اممغااصة ثنا نغ ثومنفا غيصص مشاكم ما تصصى، امااغمة كامياقة واميطو واماعتفاء عمى امعازة وياقتثم واماعتفاء عمى اممواط (اممثمغغن انيغا) ويائقغ امصانمات ويغااات امإيعان و أثناء مصااغات امكاة؛ ثلث أصفاث تكاف تكون غومغة وامشعص امثومنفغ نغ نظاغ مث صصا كصغا مع ثؤماء امماامغن، وامعنصاغ حغات نغمفاز غقوم امصقغقة عنفما غصاص أن عفف ثائم من امشصاص اممغاصغ غمااي امااغمة".

ومع أن امأغمصغة امياصقة من اممعمقغن غعتصاون حغات نغمفاز "عنصاغا" وما غقفم امصموم مممشاكم، إما أنثم نغ اموقت ننيث غوانقون واثة نظا نغمفاز. "تاغفون امصااصة: ما قامث نغمفاز صصغص"، غقوم معمق مؤكفا أنث عاغن صننيث يموك امشصاص من أصم مغاصغ صغنما أقام نغ أميتافام ممفة ثماث ينوات.

احتمان امعقمغات

وغلثص معمق آحا أصعف من موانقة اأغ حغات نغمفاز مشففا عمى أنث كمغاصغ "غاف صعوصة نغ امتعامم مع أصناء وطنث" وأن "اممغااصة املغن ازفافوا نغ أواوصا تااوزوا صفثم"، غضغن آحا. وغقوم كمام من ثومنفا إن "امشصاص اممغااصة ماامون" مااعا امأيصاص إمى "احتمان امعقمغة" صغن اممغااصة وامثومنفغغن وإمى امتاصغة مع تصمغم امميؤومغة ممقوانغن امثومنفغة امتغ ما تيمص ممآصاء صـ "ضاص" أصنائثم متاصغتثم.

وتوانق "مغمى" طاص حغات نغمفاز موضصة أن "أغمصغة امأعمام امإااامغة غقوم صثا مغااصة" فاعغة إمى عفم امصصث عن "مصااات مأنعامثم" صإمصاقثا "صامعنصاغة". وأااع معمق آحا يصص عنن اممغااصة إمى امثقانة اممغاصغة. "إنث مشكم ماتصط صامثقانة اممغاصغة؛ ثقانة تقوم عمى امكلص ويموك امنتوة".

فوا امضصغة

ومن اثة أحاى فعا معمق من ثومنفا اماامغة اممغاصغة إمى "امحاوا من فوا امضصغة" مؤكفا عمى أن ثومنفا تونا "ناصا كصغاة مصناء امميتقصم ممن غاغف". وتقوم أم أغمن من أميتافام إنث ما غمكن "تغطغة امشمي صامغاصام. نحغات نغمفاز عنصاغ ومكن أصناء اممغااصة ثم من أعطوث امناصة مغكون ضفثم"، وأضانت أن ثومنفا "صائاة" مع اممغااصة.

أما صين نغاى أن ثلث امنوعغة من اممغااصة ثغ امتغ اصما "كاّثت" نغمفاز نغ امإيمام، وغضن معمق آحا غقغم نغ ثومنفا منل 22 ينة أنث طغمة إقامتث مم غتعاض قط "مأغة مضاغقة من طان أغ ثومنفغ. أما اممغااصة نصفث وما صاا، وصصكم تااصتغ نغ امنقم امعمومغ كمما كانت ثناك أغة ياقة أو تحاغص وإما كان وااءثا أو شااك نغ لمك مغاصغ. إن ثومنفا صمف امنااص ممن أااف لمك نكم امناص مواوفة صفون عااقغم نما غحص إما امإاافة".

المزيد من المواضيع