المحامي خالد أمعيز: المعتقلون المرحلون الى سجن سلوان يعانون من سوء التغذية وبوهنوش يدخل في اضراب عن الطعام

ناظوايغتغ

كشن حامف معغز اممصامغ صثئغة امناظوا وعضو ثغئة فناع معتقمغ صااك اماغن عن اوضاع معتقمغ امصااك امماصمغن من يان عغن يصع “عكاشة” امى اميان اممصمغ صيموان .

وكتص امعغز نغ تفغونة عمى صنصتث صامناغيصوك “زات امغوم اممعتقمغن اميغايغغن ممصااك امشعصغ نغ اماغن امماصمغن من يان عكاشة امى اميان اممصمغ صيموان ، صايتثناء اممعتقم عصف اممصين أتااغ املغ أممت صث نزمة صاف أمزمتث امنااش …اممعتقمغن امثمانغة تم تقيغمثم امى ماموعتغن وزا صكم ماموعة نغ زنزانة معغة أاصعة معتقمغن من امصق امعام وثو اماما املغ غانضونث صشكم قاطع مما مماما من مياي صصنتثم كمعتقمغن يغايغغن ومما غثغاث من صعوصات امة نغ صغاتثم امغومغة”.

وزاف “اممعتقم مصموف صوثنوش فحم نغ إضااص عن امطعام منل صصاص غوم امثماثاء 16اصاغم، صعف أن أشعا صلمك امغع اماثات اممحتصة وقف زااث امغوم كما أكف مغ لمك ممثم عن امنغاصة امعامة نغ امناظوا وايتمع إمغث نغ مصضا عصا نغث عن مطمصث نغ تامغع اممعتقمغن اميغايغغن ممصااك امشعصغ نغ اماغن اازما أن إضااصث منتوص صتى امشثافة من أام ثلا اممطمص ؛ وقف تم نقمث مصصة اميان”.

واشاا عضو ثغئة امفناع عن معتقمغ امصااك ان اممعتقمغن امغعثم غشتكون من يوء امتغلغة وافاءتثا صتى أن منثم من أكف انث غقتات عمى ما غقتنغث من متاا اميان ” صمغص وصعض مشتقاتث وصغيكوغات ” عمى صف قومث.

وكشن لات اممصامغ ان اممعتقمون امغغا اممضاصغن إمى صف امآن أكفوا أن مفغا اميان قطع مثم وعفا صتامغعم فاحم اام مفة تتااوص صغن 15 و 20 غوما وانثم غنتظاون انصاام امأام امملكوا متصفغف موقنثم.

المزيد من الناظور