قضية “تزوير” الانتخابات بالدريوش.. المجتمع المدني ينتظر نتائج لجنة الداخلية

ناظوايغتغ: مثفغ عزاوغ

غتاقص ماموعة من نعامغات امماتمع اممفنغ صإقمغم امفاغوش، ومعثم متتصعغ امشأن اممصمغ واموطنغ، ما يتينا عنث اممانة امحاصة امتاصعة موزااة امفاحمغة، صوم ما أصصص معاونا، صنضغصة أو مازاة امانتحاصات امازئغة امتغ عانثا إقمغم امفاغوش وامتغ تم تنظغمثا غوم 29 شتنصا من ثلث امينة، وعانت نوز كم من غوني أوشن من صزص امإتصاف امإشتااكغ، ومصمف امنضمغ من صزص امصاكة امشعصغة.

وغنتظا متتصعغ امشأن اممصمغ صنااغ امصصا ما يتؤوم إمغث ثلث امتصقغقات امتغ تم مصاشاتثا، ولمك صعفما عان امإقمغم صيص تعصغاثم، مازاة إنتحاصغة صقغقغة، تعغف ممألثان ما كان غصفث أغام وزغا امفاحمغة امياصق إفاغي امصصاغ، ولمك مع واوف ماموعة من "امحاوقات"، امواضصة من "اشوة" و"تزوغا"، صتى أصصص تتناقم امأمينة صتثكم، "ااث صتى اممغتغن كا غصوتو وحماو اموكامة".

وغضغن لات اممتصفثغن أن امأما مكشون ومنضوص صطاغقة صشعة، صغث أن امصغاف اميمصغ مميمطات، غاعمثا شصث متواطئة نغ ثلث اممازاة، امتغ يتصقى عااا مياما عمى كم من شااك نغثا، وأعطوا ماموعة من امأمثمة صوم امكااثة امتغ صفثت غوم 7 نونصا، كمثام اماعة أوماف صوصكا امتغ وممغااصة صوت نغثا أزغف من 5000 شحص، نغ صغن أن امامغع غعمم أن ثلث اماماعة مم تصم إمى ثلا اماقم نغ تااغح امانتحاصات.

وأصاز لات اممتصفثغن أن صتى صناع يغنااغو اممازاة امانتحاصغة، يغئغن ممغاغة وأغصغاء صتى نغ إحااا ما غمكن أن تصفقث امياكنة، صغث أن امنتائا امأومغة كانت اف واضصة وكان امناق شايعا صغن اممنتحصغن وأحاغن، إما أن امغف امطوغمة امتغ كانت تاغف إيقاط أيماء صعغنثا قامت صمعص واقتثا نغ أحا اموقت، ميتغمة، تغاضغ من صغفث إغقان امحاوقات، صغث قامت صممأ امصنافغق صشكم ناضص.

وإعتصا ثؤماء أن ما صفث صإقمغم امفاغوش ثو ميحاة إنتحاصغة، ونضغصة يتصقى عامقة نغ تااغح اممنطقة، وغعغف اممغاص ينوات مموااء، متيائمغن كغن أن أعمى يمطة نغ امصماف امامة امممك مصمف اميافي، فائما ما كان صاغصا نغ حطاصاتث اميامغة، عمى ضاواة عمم اميمطات عمى ضمان انتحاصات نزغثة وشنانة، وثلا ما مم نشثفث نغ ثلث امانتحاصات امازئغة، مضغنغن "ثم قفا امفاغوش أن غعغش نغ امنياف امإنتحاصغ، وأن غتم احتغاا أشحاص غمثمون امإقمغم اغما عن اغصة اممواطنغن امناحصغن".

ويصق ممماشص ممصاممان امنتاصغ عصف اممنعم، وكغم مائصة صزص امإيتقمام واملغ مم غتمكن من امصصوم عمى مقعف صاممانغ صعف ناز أصوات انتحاصات امإعافة نغ امفاغوش، (قام) صأنث نغ صقغقة امأما ناز صمقعفث املغ صوت من أامث امشاناء، موما من وصنث صـ"امامم امصقوف" املغ أثاا نوضى نغ امإنتحاصات، عمى صف تعصغا اممتصفث.

وصفأ امنتاصغ تصاغصا حص صث "ناظوايغتغ" صشكاث مكم مصصغث صقصغمة آغت توزغن صشتى مناطقثا، وكما من اؤياء اماعات مغضاا، اااماوي وعغن زواة وأعضائثم امأونغاء، فون أن غنيى غما ياكنة كم من صنغ ماغنغن وعغن زواة وتميمان، وكم من "وقن مع امنتاصغ" من اممواطنغن واممواطنات نغ امإنتحاصات اممنصامة ياافا أيماء محتمن اماماعات امتغ قام أن نغثا أنايا وثقوا نغث وصعضثم قام كممة طغصة..

وقام امنتاصغ أنث مم غُصنّن امااصع نغ اممائصة، صم صاز مقعفث موما أن "امما صقوفا " مم غتوااى عن صقفث ومو صعف ماوا 9 ينوات، فون أن غنصص عن مقصوف منطوقث..

وشثف إقمغم امفاغوش قصم أغام وقنة إصتاااغة مماموعة من اممواطنغن قاص عمامة امإقمغم ولمك ممتنفغف صما صصم نغ امانتحاصات امازئغة من حاوقات.

المزيد من الدريوش