جمعية ايث سعيذ للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحتفل باليوم العالمي للشخص المعاق‎

ناظوايغتغ | ثشام امغعقوصغ

نغ او ممغئ صامناص وامتاقص وويط صضوا اف ممغز اصتنمت امعغة اغث يعغل مماشحاص لوغ امااتغااات امحاصة صقاعة امااتماعات امتاصعة ماماعة فاا امكصفانغ صامغوم امعاممغ ممشحص اممعاق املغ غصافن امثامث من فانصا من كم ينة.

وقف انتتص امصنم صكممة تاصغصغة مائغي امامعغة اصص من حمامثا صامصضوا امممغز ممحتمن شاائص ومكونات امماتمع مصمغا وحاصة امعنصا امنيوغ تنعغما ممصفأ مقااصة امنوع و تكانؤ امناص. كما نوث امائغي صكم امماثوفات اممصلومة من اام اموقون امى اانص ثلث امشاغصة امااتماعغة اممثمشة مع لكاث مكانة امصقوق اممنصوص عمغثا وطنغا وفومغا، وعان اممقاء ماموعة من اممفاحمات صصت امثا نغ تشحغص اموضعغة اممزاغة امتغ تعغشثا نئة لوغ اماصتغااات امحاصة صاغث يعغل وكلا نغ صغاغة وتقفغم صموم واقتااصات ماحااا ثلث امنئة من عزمتثا وافمااثا نغ امصغاة امعامة.

كما عان اممقاء شثافات صافمة مممعاقغن ومعائماتثم صغث عصاوا من حمامثا عن اممآيغ امتغ تتحصط نغثا من حمام انعفام امتغطغة امصصغة واممااكز امااتماعغة واممؤييات امتعمغمغة امحاصة وامومواغات … كما عصاوا عن صااغاتثم ومتطمصاتثم امغومغة وعصاوا عن يحطثم من حمام اقصائثم اممتعمف من اماعاغة امااتماعغة وامفعم اممافغ واممعنوغ املغ تمنصث امفومة تصت اماعاغة اميامغة مصاصص امامامة امممك مصمف اميافي.

وأحغاا، احتتم اممقاء صصنم شاغ عمى شان امصاضاغن.

المزيد من الدريوش