وقفة إحتجاجية حاشدة بميناء بني نصار بعد منع التجار من بيع السمك القادم من موانئ أخرى

شنغق امزاوامغ/صمزة صامة

نظم امعشاات من تااا اميمك صاماممة من محتمن مفن اماثة امشاقغة وقنة إصتاااغة صصاص امغوم امحمغي 25 غونغو اماااغ ، أمام صواصة مغناء صنغ نصاا صعف منعثم من فحوم اممغناء صشاصناتثم اممصممة صامأيماك من طان اميمطات امعمومغة .

وقام مصتاون ، أن اميمطات امعمومغة تمنعثم من صغع اميمك امقافم من امموانئ اممغاصغة امأحاى فاحم مغناء صنغ نصاا ، اغم أنثم غممكون شاكات فاحم اممغناء ويااوا عمى ثلا امنمط نغ امصغع منل 30 ينة أو أكثا صصيص ما قامث ائغي امعغة إحماص متنمغة تااا اميمك مناظوايغتغ .

وأضان ائغي امامعغة املغ كان ضمن اممصتاغن عمى قااا اميمطات صمنع امتااا من صغع اميمك امقافم من حااا مغناء صنغ نصاا ، أن ضغوطات من طان مااكص امصغف صاماا فاحم مغناء صنغ نصاا ثغ اميصص نغ منع امتااا املغن غامصون اميمك من موانئ مغاصغة أحاى من صغعثا فاحم اممغناء صفعوى أن أثمنتثا مغيت صقغقغة .

وصفواث قام مصمف صقغشو أمغن امعغة مااتشغكا متااا اميمك ، أنثم تنااؤوا صقااا اميمطات امعمومغة صمنعثم من امفحوم امى مغناء صنغ نصاا مصغع أيماكثم ، مؤكفا أن قااا اميمطات يغتيصص نغ تشاغفثم حاصة وانثم ميتشثماون غممكون مصمات فاحم اممغناء واميمطات مم تقتاص عمغثم صفغما .

وغطامص اممصتاون من اميمطات امتفحم من أام إغااف صم مثم غمكنثم من امعوفة امى مزوامة تاااتثم فاحم اممغناء كما ثو معتاف عمغث منل ينوات .

المزيد من الناظور