وفرة الأضاحي بسوق خميس تمسمان يُطمئن المواطنين بالمنطقة

تونغق صوعغشغ/ تميمان

غشثف يوق حمغي تميمان ومعث محتمن أيواق اممممكة نغ ثلث امنتاة من كم ينة انتعاشة كصغاة نغ يوق اماغنام واممواشغ صمنايصة صموم عغف اماضصى اممصااك املغ غصاص عفف كصغا من اممغااصة عمى اقتناء اضصغتث مصكاا.

ناظوا يغتغ قامت صاومة نغ اميوق حمغي تميمان وأعفت امتقاغا امتامغ:

أكف ماموعة من امكياصة وماصغ امماشغة اممحصصة مماضاصغ امعغف صيوق حمغي تميمان ان أضاصغ امعغف مواوف وصاعفاف قف تنوق امطمص ومغي ثناك صوافا وما مؤشاات توصغ صنفاتث “كمشغ غافغ اعغاف ثاف امعام اماثمنة منايصة وامصومغ مواوف ناميوق صمحتمن اماصنان وامصمف ممث عمى كم حغا” ثكلا غوضص امصاا عغيى اصف ماصغ امماشغة صاميوق امايصوعغ حمغي تميمان.

وصيص امصاا عغيى فائما نان امامطاا اماحغاة امتغ شثفتثا اممنطقة نغ امينوات اماحغا ة ياثمت نغ تونغااممااعغ و اممونواات امكمئغة ممقطعان امماشغة وتحنغض أعمنثا مما ياعف ماصغ امماشغة صاممنطقة نغ امتحنغن من امصوائا و أكف عفف كصغا من امكياصة املغن ايتاوصتثم ناظوايغتغ عمى ايتقااا اماثمنة امتغ تااوصت ما صغن 30 فاثم و40 فاثم ممكغموغاام امواصف (صغ) وناة امعاض املغ يغتااوز امطمص نغ صامة عفم فحوم امويطاء او ما غيمى “صامشناقة” عمى امحط ممانع من ثمن اماضاصغ عصا اصتكااثا أو تثاغصثا امى مناطق احاى حصوصا مفغنتغ امصيغمة وامزوان .
وغعتمف اميوق امايصوعغ حمغي تميمان صنيصة كصغاة متغطغة صااة اميكان من اماضاصغ عمى اميمامات امقافمة من مناطق محتمنة من اممغاص ك”امصافغ” و”أغنام تمصضغت اماطميغة و”صنغ كغم” املغ تتمغز صث اماثة امشاقغة صاماضانة امى ما غنتاث ماصغ امماشغة صاممنطقة .

وتاف اماشااة امى ان وزااة امنماصة وامصغف امصصاغ أعمنت نغ صماغ مثا أن اممونواات من امأغنام وامماعز اممحصصة مملصص، صمنايصة عغف امأضصى مثلث امينة، تقفا صصوامغ 7.6 ممغون اأي منثا 4.73 ممغون من لكوا امأغنام و2.87 من إناث امأغنام وامماعز، معتصاة أن اممونواات يتغطغ امطمص. وأضان امصماغ أن امطمص غناثز 5.2 ممغون اأي منثا 4.75 ممغون من امأغنام (4.2 من املكوا و550 أمن من امإناث) و42 أمن و800 من امماعز.

0

المزيد من الدريوش