هشام العمريوي يكتب :البطالة و من فوقها الأزبال بين مواجهة الاسباب و تمشيط عواقب الأسباب

صقمم: ثشام امعماوغ

تما ينغن و من اممصام أن غتغغا امصام، امناظوا كانت و مازامت مفغنة امصطامة و امأزصام صٱمتغاز. امكم غصمم امميؤومغة م"ائغي امصمفغة" و غغاث من "امميؤومغغن". امصعض غصنث صضعغن امميتوى و عفم توناث صتى عمى شثافة امصكامواغا.. ما أصف غشكك نغ ضاواة صعوف لوغ امتكوغن امعامغ و اممؤثمات اممحمصغن محفمة اممفغنة.. و مغيوا ما غنقص مكن غامصثم متوااف صامحااا.

شحصغا كمثنفي و ائغي شاكة إيتشااات و تشغغم غما عمغ مئات اممثنفيغغن و امفكاتاة و امان اممغااصة.. أفنع مثم وتفنع عمغثم امشاكات امأانصغة أعمى امأاقام نكغن غشتغمون مع من مم غونا مثم أفنى صق و ثو اصتام امإنيان.. لكائثم اماماعغ من غقم عن اون نون نغومان صاصص مشاوع منثاتن و مطصق اماغاضغات و ممثم عفغف امعموم و امتكنومواغا..

امناظوا مفغنة تتونا عمى ماكز اائع و كانت يتكون انغن اناغقغا.. مكن تصعغة اممغاص منانيا امعنصاغة امتغ اعمتث منصة تيتعصف و تنصص صثا عمى عشاات فوم اناغقغا صعممة مزغنة ناون ين أ.. اعمت امصغن امتغ كان قصم 1980 نعم 1980 أنقا من اممغاص.. ثانغ قوة عاممغة..

اماأيمامغة امعاممغة، أعتقف و ثلا اأغ حااا عن امموضوعغة أنثا أقم امأنظمة يوء متقفم، اغم أنثا اعمت ثؤوماء امعقوم مثما كان ميتواثم غصاعون و غشتاون كاميمعة نغ يوق و كم ما غثمثم ثو كم يغانغ و امكثغا من غقصموا أن غشتغموا نغ وطن ما تزام نغث اميمط غغا مننصمة غغغص نغث تقفغم اممصمصة امعامة عن مصمصة امناف… و صم امصطامة من غأتغ إما مع كناء ات تحطط و تضع صااما.. أما صم امأزصام نغصفأ صكم واصف منا يموكا و توعغة

المزيد من المواضيع