هذه هي الفئات الأكثر عرضة للوفاة بسبب مضاعفات فيروس كورونا

ناظوايغتغ: متاصعة

كشن ناغق من امصاصثغن صامميتشنى اماامعغ مصمف اميافي صوافة، عن نتائا فااية مغفانغة أااوثا صتنيغق مع كمغة امطص وامصغفمة صاامعة مصمف امأوم، أظثات امنئات امأكثا عاضة مموناة صيصص مضاعنات نغاوي كواونا امميتاف.

واكزت امفااية، امتغ ايتغاقت 10 أشثا، عمى امأشحاص املغن تفثوات صامتثم امصصغة نتغاة امإصاصة صنغاوي كواونا، ضمنثم من نااقوا امصغاة صمضاعنات حطغاة.

ونغ ثلا امإطاا، أكفت امفااية أنثا ثمت 600 ماغضا حضعوا ممعناغة امطصغة فاحم قيم امانعاش صامميتشنى اماامعغ صوافة، وأظثات نتائاثا أن 67 نغ اممائة من امماضى نغ صامة صااة من امااام.

وأظثات امفااية، أن ثمث امصامات امصااة ماتصطة صأشحاص غعانون من ااتناع ضغط امفم، ومثمثا تقاغصا متعمقة صماضى اميكاغ، صغنما 13 % تقاغصا حاصة صماضى امقمص.

صغنما توزعت امنيص اممتصقغة عمى ماضى اماصو وامانيفاف امائوغ اممزمن ومتمازمة انقطاع امنني امانيفافغ امنومغ.

وصامنيصة ممونغات، نإن ام امصامات امميامة كانت ماتصطة صامااام امصامغغن من امعما 65 ينة نما نوق، صغنما صمغت نيصة امونغات نغ صنون لوغ امأمااض اممزمنة 43 % مملغن غعانون من اميمنة، 34% من ماضى اميكاغ، ومثمثا من ماضى ااتناع ضغط امفم.

افغا صاملكا، أن امفااية تم إاااؤثا قصم انتشاا اممتصوا فمتا صاممغاص، مما غااص ظثوا معطغات إصصائغة افغفة ناضتثا حصائص امنغاوي امافغف وكلا امنئات امافغف امتغ صات غيتثفنثا، امأما املغ غقتضغ ااااء فاايات أحاى مايغما صعف ظثوا أعااض افغفة عمى امماضى اممصاصغن صامنغاوي اممتصوا.

المزيد من المواضيع