نادية أغنغون تكتب.. المعلم الذي في خاطري‎

صقمم: نافغة أغنغون

قطعة صموى كانت ما شغء ..وكم شغء

كانت من أيتال اماغاضغات صامإعفافغ ؛ اممعمم املغ نغ حاطاغ ؛ واماام امطغص املغ اصّما كان ثنامك من مم غنثم أنث ميؤوم عما غنعمث ..كانت صموى من لمك امنوع املغ صنكثة امقثوة ؛ تأثغاثا نغ امصصاص امصاكا صغن كنا نتناومثا كان ايتثنائغا افا ؛ ما أفاغ إن كانت مواوفة ممآن وما إن كانت صنني امطعم ؛ مكنثا نغ ننيغ امآن لاتثا ؛ ثمنثا عشا ينتغمات ؛ مكنثا عنفغ صزمنغ ثلا صمئات امأمغام من امصص وامتقفغا وأمن إشااة مثلا امأيتال ..

نغ تمك امصصة ؛ وضع ايما ممثمث قائم امزاوغة ؛ وصحطث امأنغق كتص صاثن أن BC²=AB²+AC² ؛ امأما كان اعتغافغا منث مأنث مصص ممصاثنة نغ كم شغء ؛ مكن ثلث امماة أحصانا ان من غنثغ صياعة امأوم مث اائزة … وثاعنا ممكتاصة ؛ ما أفاغ أكان اممصاك صفاغة ؛ تمك اماائزة امماثومة ؛ أو صصنا ممصاثنة أو اصتاامنا ممايتال صتى ما نحلمث ..أياعنا نصن امحمية تمامغل املغ كنا نتناني عافة ؛ انيكص كم شغء نغنا عمى امواقة من أام شغء ما نعممث … وصمتُ ممصم واكضت إمغث ؛ نظا إمغث ياغعا صايما ثم قام ؛ " أصينت "نافغة " ..أفحم غفث نغ اغصث ثم ناومنغ تمك امقطعة عمى صغن فثشة ؛ ومالا تعنغ قطعة صموى احغصة ممن غنطاون صأمل منثا وأغمى ثمنا ؟؟ ..

ضصكنا امغعا يحاغة من اموضع ومنا حاصة نصن املغ اكضنا إمغث ؛ ونغ فاحمغ كنت اصما أقوم " ما ثلا غا أيتال مو أحصاتنغ صفاغة صثلا امتصقغا مما ناضتُ عمى عقمغ ثلا امضاغا من امأاقام ." ؛ مكنث نغ تمك امصظة كأنث عمم صانتكايتغ صعف اُثف ..قام مغ " تعممغن مالا نعمتِ امآن .. أنت يمكت نني طاغق نغتاغواي مغصم إمى مصاثنة يمغت صايمث .. ثلث ثغ مصاثنة نغتاغواي " ..

ما أفاغ مم كمماتث تصضانغ صاملات نغ ثلا امغوم ؛ وما أفاغ مم أصي صأنغ أشعا صاغصة كصغا نغ اممقاء صث وتقصغم غفث ؛ مع أنغ أشك أنغ قافاة عمى حط حطوة نغ اتااثث إن اأغتث نعما ؛ نما زمتُ تممغلتث امتغ تحام من كم شغء صتى كأنث كاف غصصص ماضا ؛ مم تنعم امينغن صغ نغ ثلا اماتااث تغغغاا.. ما أفاغ صتى إن كنت قافاة عمى قوم أثماً وشكااً مث ؛ مأن امأما أكصا من شكااً امآن وأنا نغ ثلا امين أصممُ من ننيِث امكثغا .. وأيغا عمى نثاثث نغ امكثغا

كثغاون ثم من ماوا صغ من طغنتث ؛ قمغمٌ من كان مثم تأثغاثم اميغء ؛ أو معمغ ما أعتصاث يغئا مأنغ أصصصت أتنثم ما كان منثم صنضا أكصا ..
ثلا امأيتال ؛ ثو لاتث املغ قام مصفغقتغ " نافغة أصصصت صصانغة ؛ كُنا نااثا أكثا من لمك " .. ثو لاتث املغ من أونغث صقث امآن ..ثو لاتث وغغاث غاعموننغ أشعا صامصغاء صغن أقصا ..ثُم ثلا اممنصث املغ غعصث نغ اماانص امأغيا من نصضنا ؛ وغصاون أن غلكاونا صثم صغن نُحطئ ؛ صغن نغنم أننثم معممغن صمااتص ايم .. ثو لاتث املغ اصّما ثناك غغاغ من غعتقفث أيتالا عافغا ؛ واصما فكتاتواا ؛ اصما مم غعنغ مآحاغن شغئا … وثلا ما غصزن نغ كونك تصممُ شااة مفاي … نأنت اصما كم شغء مأصفثم وما شغء مآحاغن ؛ واصما حغطُ انغع من امأمم وامأمم مآحاغن ..

أعممُ امآن و صعف ينوات أن اميكاكا امتغ كان غقفمثا منا؛وتاا واقٍ ويواااً وأغ ثفغة مفعاة مميحاغة؛ صعف ينوات ؛ اصما كانت قاصاناً غشغ صانث غثتم صننيغاتنا اغم كم شغء ؛ وأن كم ما نعمث أنث صاوم أن غقضم منا مما أصصص قطعة صموى اصما تلوص نغ صفوانا اأنة واصمة قصم أن نصايصث …نصنُ صامنثاغة مزغا من أمم وأمم.

المزيد من المواضيع