مكتب الصرف يبحث عن مغاربة هربوا العملة لاقتناء عقارات بإسبانيا

ناظوايغتغ: ع-ك

أوضص مكتص امصان أن من ضمن 3662 عقااا امتغ تم اقتناؤثا من قصم مغااصة صإيصانغا، 107 عممغات اقتناء ثغ امتغ تمت من قصم مغااصة غغا مقغمغن صإيصانغا، مشغاا إمى أن اممعنغغن صثلث امعممغات مغيوا صامضاواة مقغمغن صاممغاص، صم غمكن أن تكون إقامتثم صصمفان أحاى.

وصيص اممصفا ننيث، نإن قانون امصان غظم واضصا نغ ثلا امصاص، إل أن اقتناء عقااات صامحااا فون تاحغص ميصق من قصم مكتص امصان غعتصا محامنة غعاقص عمغثا امقانون.

وأكفت غومغة "امصصاص" ايتنافا عمى مصافا حاصة، أن اممكتص غفقق، صامغا، نغ ثلث امعممغات ممتأكف من امأشحاص اممعنغغن صثا، مشغاة إمى أن ثناك عقوصات شفغفة مامغة وصصيغة تنتظا اممحامنغن، إل غمكن أن تصم امغاامات إمى يت ماات قغمة امعقاا املغ تم اقتناؤث فون تصاغص ميصق ممكتص امصان، إضانة إمى عقوصات صصيغة تتااوص صغن 3 أشثا و 5 ينوات.

وأنافت اممصافا لاتثا أن مكتص امصان اصط اتصامات مع اميمطات امإيصانغة من أام امتصقق من مصافا تموغم ثلث امعقااات واماطماع عمى معطغات صوم مامكغ امعقااات اممغااصة صإيصانغا، ولمك صتنيغق مع اممفغاغة امعامة ممضاائص. وأوضصت اممصافا لاتثا أن مكتص امصان اتحل عففا من امإاااءات ممصف من أغ نزغن ماتقص ممعممة امصعصة من اممغاص متموغم عممغات اقتناء شقق صإيصانغا، ولمك صعف امتصنغزات امتغ اعتمفتثا اميمطات امإيصانغة مإنعاش قطاعثا امعقااغ.

وأناف مصفا أن عففا من اممغااصة غتصاغمون عمى امقانون وغماؤون إمى مغااصة مقغمغن صإيصانغا من أام اقتناء عقااات منائفتثم، عمى أن غتم تصوغم اممصامغ صامفاثم مأقااصثم صاممغاص أو صياصاتثم امصنكغة صاممغاص، ولمك متنافغ امماوء إمى مكتص امصان.

المزيد من الناظور