قصص مأساوية على مقاعد الانتظار او حين تلفظ صالة مطار العروي مرتاديها الى العراء

صقمم: مصمف صوتحاغط

طقي اان ، مطا غزغز ، ثواء ميصوص عن امأاض، اغاص عاتغة ، أشعة شمي ميمطة كيغن صاف عمى اماؤوي.
ما ناق .. اماما نغ كم امصامات كآصة تيغطا عمى امننوي ، وتعص غنثك اماايام… وغضص طانص من عغون وصنااا امناي صعف أن طافتثم صامة اممطاا امى امعااء..

شاثفتثم ثناك..مواطنغن نغ مشاثف صعصة ؛ صامات من امتعص وامإاثاق تظثا عمى واوثثم ، نغ زواغا اممكان اممظممة فون مقاعف انتظاا ..أنثكثم امتعص ..
أطنام أنثكثم امصكاء من امتعص غنامون عمى اماصغن وفمعتثم عمى حفثم، أمثات انتاشن امأاض كغ غنمن عمغثا منتظاات، ومم غحتمن امأما عمى آحاغن شصاص وعازة ميتمقغن عمى امأاض ااعمغن من أصلغتثم وصقائصثم ويائف تقغ اؤويثم صماصة امااصنة.
يغفة وااماً آحا صانقة أطنامثما وعمامات امواع تظثا عمى عغونثم امتغ لصمت من امصكاء عمى نااق اماثم وقمة امنوم، غنتظون إقماع امطائاة صتى غتأكفوا أن امميانا غافا أاض اممطاا.
وآحاون غضعون أغفغثم عمى حفثم منتظاغن ناا حاوا ميانا من صامة اموصوم .
امغعثم (موفعون وميتقصمون) انتثوْا عمى امااصنة اممظممة نغ عتمة امياصة ويكونثا..فون مقاعف او صتى ظم شااة.

ثغ "ااااءات امنغة مشففة" صمطاا امعاوغ قغم عنثا.. وثغ لاتثا ما أثاات ايتغاءا عااما مفى عائمات اممياناغن اممغافاغن وامعائفغن امملغن غمنعون من وموا صاصة اممطاا امفاحمغة متوفغع وايتقصام أقااصثم..

نغ أوم اماما كان امصفغث عن إاااءات أمنغة اصتاازغة ناضتثا إفااة اممطاا عمى غااا صاقغ مطااات اممممكة حونا من عممغات ااثاصغة حاصة صعف تناغاات صاوكيغم اماحغاة ..ثم انتقم امصفغث امى أشغام اااغة تثم تويغع اممطاا..و تطوغاث.
مكن اماشكام اماكصا مغي نقط كون عائمات اممياناغن مم تعف قافاة عمى توفغع وايتقصام اقااصثم فاحم صامة اممطاا امائغيغة كما اات صث امعافة او أنثم غضطاون إمى امانتظاا حااا اممطاا..نامن امصماف وامعصاف نوق كم اعتصاا.


صم أنثم صااوا مضطاغن ممانتظاا نغ مكان ما غتونا عمى أغ نوع من امماانق صم وصتى امتغ تعف من امضاواغات.
حااا أيواا اممطاا تصت يغوم اممطا شتاءً وامشمي امصااقة صغناً، صغث ما مقاثغ وما أغ نوع من امحفمات، صما نغ لمك امموصات امإمكتاونغة امتغ تيام مواعغف إقماع وثصوط امطائاات..صم وما صتى مااصغض.!
ثلا فون امصفغث -طصعا- عن إشكامات أحاى أكثا وقعا وظمما وعفوانا عمى صعض اممياناغن من اممينغن أو املغن غياناون مأوم ماة واملغن غافون صعوصة كصغاة نغ إتمام امإاااءات امإفااغة موصفثم فون مياعفة، كما ما غاف اممياناون من لوغ اماصتغااات امحاصة من غعتنغ صثم وصااوا غعانون امأماغن أثناء امينا.

ثغ عمامات ايتنثام كثغاة غيتعصغ نثمثا وتعصا امعائمات من حمامثا عن امتعاضثا وقمقثا.
ما فامت إفااات اممطااات تناض عمى منتظاغ وموفعغ عائماتثم وأصفقائثم امانتظاا حااا اممطاا..نممالا ما تونا مثم صعض امحفمات او عمى امأقم امصف امأفنى منثا..او عمى أقم اماقم مااصغض ! صتى ما تتصوم امياصة امى ماصاض كصغا.؟

عفف كصغا من ماتافغ اممطاا فعوا امى تفحم مكتص اممطااات من أام إصفاث ماانق تصمغ من امصاف مغما ومن اممطا وصاااة امشمي حااا صاصة اممطاا، صتى غتينى مثؤماء اممواطنغن اماصتماء وامانتظاا نغ ظاون أنيص..وغشتكون من لات امإاااءات امتغ غصنونثا صأنثا ‘شونغنغة’ أكثا منثا ‘أمنغة’، عمى اعتصاا أن من نغ نغتث امقغام صعمم إاثاصغ أو تحاغصغ من غتأحا نغ أفاء ثمن تلكاة ينا من أام امفحوم إمى اممطاا، وغطامصون صإعافة امنظا نغ طصغعة وشكم ثلث امإاااءات.
مكن ما صغاة ممن تنافغ… ممميؤومغن.

طقي اان او مطا غزغز او ثواء ميصوص عن امأاض او اغاص عاتغة او أشعة شمي ميمطة كيغن صاف عمى اماؤوي..أو كآصة تيغطا عمى امننوي او تعص غنثك اماايام او غضص طانص من عغون وصنااا امناي … ما ناق..
صامة مطاا مفغنتغ تطاف ماتافغثا امى امعااء.

وثلث…ايامتغ ..ايامة مواطن غشعا صامايى من مثم ثلا اماثمام وثلث اممامصامات…

المزيد من الناظور