شاهدوا.. هكذا تمرّ أجواء حفلات الزفاف بقرى الريف في عزّ كورونا

ناظوايغتغ- متاصعة

من مفغنة امناظوا، ماواا صكم من مفن امعاوغ وتغزطوطغن وامفاغوش، وصوما إمى تانايغت، تنقمت كامغاا “غوتوصا” من صنات اممنطقة نغ اصمة توثغقغة مأاواء “عاي نغ زمن كواونا”، نقمت حمامثا امأاواء امعامة امتغ تماّ نغثا أعااي اممنطقة، اغم أن امظانغة امصامغة ما تيمص صامعفغف من امطقوي واماصتنامات امتغ تاانق نغ امعافة ثلث اممصطة اممثمة نغ صغاة اممغااصة وثغ فحوم “امقنص املثصغ”.

ويمّطت كامغاا “امغوتوصا” امضوء عمى صعوصة امميامك وامطاق نغ اممنطقة، إل أن امطاغق املغ يمكتث مصواة امنغفغو ضغّق افا، ما غطاص مشاكم أمام اميائقغن عصا ثلث امميامك، حصوصا أن اممنطقة مصاطة صاماصام وامماتنعات من كم اانص، تتحمّمثا شعاص ومنصفاات كثغاة وحطغاة. مكنّ كم لمك ما غمنع من امإعااص صامامغة اممنطقة وغنى ماامثا امصغئغ وامطصغعغ.

ومن صاص امنكاثة، نصصت “امغوتوصا” امشصاص اممقصمغن عمى امزواا صأن غحتااوا عاويا من ثلث اماصام، نيتصفو مثم “امغمة” نغ كم امأصوام، صصكم أن عصواث عصا ثلث امطاق وامميامك يغصغصث صـ”فوحة” تاعم كم شغء غصفو مث امغما.. وصعف صموغ قمة اماصم، كان عمى “امغوتوصا” أن “تنزم” نغ طاغق آحا وعا وغغا معصّف، مصموغ اماثة امثانغة، صغث منزم امعاوي.

ومن فاحم منزم امعاوي، نقمت امكامغاا اانصا من امطقوي امتغ توااثثا أثم اممنطقة منل عثوف صعغفة، منثا تافغف أثازغا ناص مصمغة تتحممثا “مازمة” امصماة واميمام عمى ايوم اممث، تاانق مصظات تصافم امعاويَغن امتما وامصمغص وإمصاي امحاتم. كما وثّقت صعض امعافات وامتقامغف امتغ تاانق “حاوا” امعاوي من منزم امعائمة، مثم إمقائثا صموغات (ننغفْ ومْيكة) امتغ غتحاطنثا نغ امعافة امصغاا نغ أاواء ماصة، نغ تقمغف غطصع معظم أعااي امصوافغ اممغاصغة.

ومن ثناك انطمقت اصمة نقم امعاوي إمى صغت امعاغي، ومن “تناايغتْ” تواّثت امقانمة، عصا امفاغوش، نصو مفغنة امناظوا، ومنثا إمى “أاكمان”، نغ ضواصغ اممفغنة، وامتغ تم صموغثا مع صموم امظمام، ما صام فون “امغوتوصا” وصغن توثغق كم امأاواء، متنتثغ اصمة ممتعة ايتغاقت نغ اممامم يتّ ياعات لثاصا وإغاصا.

المزيد من الدريوش