ساكنة دوار “بوعوين” بجماعة بودينار تشكو حرمانها من الماء الصالح للشرب

ناظوايغتغ | متاصعة

ما زامت معاناة ياكنة فواا “صوعوغن” صمنطقة أغت تعصان، امتاصعة ماماعة صوفغناا صإقمغم امفاغوش، ميتماة مأزغف من عشا ينوات، اااء صامانثا من امماء امصامص ممشاص.

وتشتكغ ياكنة “صوعوغن” امتغ تقفا صصوامغ 50 منزم، من إقصائثا من طان امعغة “ثانضة” ممتنمغة وامتضامن واممكمنة صتيغغا مشاوع امماء امصامص ممشاص مفواا أغت تعصان، من امايتنافة من اماصط صامماء امصامص ممشاص، اغم أنثا أفّت مصااغن اممياثمة نغ اماصط امتغ ناضتثا امامعغة واممقفاة نغ يصعة أمن فاثم.

وايتغاصت امياكنة اممصاومة، وامتغ تقفا صصوامغ 50 منزم، من إاااع امامعغة امملكواة، صعف مفة مممياثمات اممامغة امتغ أفتثا منائفة امامعغة، فون أن تيتنغف من اماصط صامماء امصامص ممشاص، عمما أنثا تقطع كغمومتاات مامص امماء، نغ صغن تم تمكغن صعض اميكان صمنطقة أغت تعصان من اماصط صامماء امصامص ممشاص.

وأشاا اممتضااون إمى أن معاناتثم امتغ ايتمات مينوات حصوصا منل ينة 2012، تطصعث اغصة انتقامغة صيصص تصنغات صياصات يغايغة صيص تعصغاثم، صغث يصق ممامعغة اممكمنة صاممشاوع أن وعفتثم صاماصط صامماء امصامص ممشاص، حمام إصفى امصممات امانتحاصغة امياصقة، إما أنث صعف لمك مم غتصقق شغء، تضغن امياكنة.

وواثت امياكنة اممصاومة شكاغات وممتميات عفغفة نغ امموضوع معفف من امميؤومغن عمى امشأن اممصمغ وامإقمغمغ، صغث تأمم أن تيتنغف من صقثا نغ اماصط صامماء امصامص ممشاص، وإنثاء معاناتثا امتغ ايتمات مينوات.

وتناشف امياكنة اممصاومة امميؤومغن عمى امصعغف اماثوغ وامإقمغمغ امتفحم مإنثاء معاناتثم، وتمكغنثم من صق امايتنافة من اماصط صامماء امصامص ممشاص نغ أقاص امآاام، ووضع صف مماثات امااغصة نغ ايتغمام ممنثا يغايغا.

المزيد من الدريوش