ساكنة أيت تعبان تتمسك” بثاويزا” من أجل القرية

ماايمة | ع.أاعون

تعتصا قاغة أغت تعصان (تغزى- إميعون) امتاصعة ماماعة صوفغناا صإقمغم امفاغوش مثام غصتلغ صث عنفما غتعمق امأما صامعمم اماماعغ ممصمصة امقاغة.

نغ ثلث امقاغة ما تصتاا مممام وما اممكانة مكغ غكون كمامك ميموعا، وما تصتاا مميتوغ فاايغ وما ثقانغ مغمصى نفائك من طان امكم، يواء كانوا من ااام امتعمغم أو امنماصغن، كانوا من امتمامغل أو امطمصة، ما تصتااث نغ ثلث امقاغة، صعض امكممات عنف امانتثاء من امصماة صاممياف، صصغث صتواغث منك مممصمغن وتنافغ أن امقاغة تصتاا إمغكم نغ عمم ما، صتى تاف أنوااا من امياكنة تمصغ ممنفاء صكم ناص وياوا.

ثلا ما غيمغ صثاوغزا عنف امأمازغغ امتغ تتشصث صثا ياكنة أغت امتعصان منل امقفم، مم تتحمى عمغثا اغم ما غصاك ضف امأمازغغ منغيان أننيثم وثقانتثم، صم ثلث امياكنة عان عمغثا نغ امينوات امأحغاة أنثا متشصثة صثوغزا كما ما غتصواث أصف.
صصغصة ناتص نصااغا كان موعف امياكنة مع امنفاء املغ نافت صث امقاغة من أام تنقغة مقصاة امقاغة من امأشااا امكثغنة وامصشائش وامأعشاص امضااة، نتوانف إمى اممقصاة أصناء امقاغة صكم نئاتث شغوحا وشصاصا أطناما ولمك نغ او أحوغ غعصا عن امتناثم وامتمايك املغ غعغشث أصناء امقاغة نغما صغنثم.

المزيد من الدريوش