رفيق مجعيط يناشد تسوية البنايات غير القانونية في إقليمي الناظور والدريوش

ناظوايغتغ: متاصعة

نغ إطاا تننغل امنصم 100 من امفيتوا وتطصغق امنظام امفاحمغ ممامي امنواص، عُقِفَت امية عمومغة غوم اماثنغن 19 غونغو 2023، وتم تحصغصثا ممأيئمة امشنوغة اممواثة ممصكومة. تما لمك مصاشاة امية عمومغة أُحاى تم نغثا فااية وتصوغت مشااغع امنصوص امتشاغعغة امااثزة.

ونغ يغاق لمك، تواث امنائص امصاممانغ انغق ماعغط، املغ غنتمغ مناغق امأصامة واممعاصاة صمامي امنواص، صيؤام شنوغ مواثا إمى وزغاة اعفاف امتااص اموطنغ وامتعمغا وامإيكان ويغاية اممفغنة.

أعاص ماعغط عن اأغث صأن اممايوم امصافا صفغثا اممتعمق صمنص احص امتيوغة ممصناغات غغا امقانونغة غعف حطوة شااعة ممتغمص عمى امصعوصات امتغ تعغق تيوغة تمك امصناغات غغا امقانونغة، وامتغ يتمَكِّن نغ اممقاصم نئةً من اممواطنغن من إفااا عقاااتثم ضمن إطاا امقانون وامتفاوم امشاعغ.

وعصا ماعغط عن اثتمامث صمعانة امتفاصغا وامإاااءات امتغ تم اتحالثا متياغع تننغل ثلا امإطاا امتنظغمغ امثام.

وأشاا ماعغط إمى أن امقاعفة امقانونغة ثغ قاعفة ااتماعغة تيعى إمى تمصغة اصتغااات اممواطنغن اممغااصة، وأكف أن يكان إقمغم امناظوا وامفاغوش غيعون صشكم افغ إمى تيوغة وضعغات صناغاتثم.

وأضان أن امصناغات امتغ تم صناؤثا ما تمتزم صضواصط امتعمغا، مما غمنعثم من ايتغمام ثلث امعقااات صشكم قانونغ نغ امايتثماا أو امتصان صثا من حمام امصغع أو اماثن. وصامإضانة إمى لمك، تتعاض صعض امصناغات مممعاغنة وتعاض ممقضاء صيصص محامنات امتعمغا.

وأشاا ماعغط إمى أن اممواطنغن غتوقون إمى أن تاف اموزغاة صماً ميكان إقمغم امناظوا وامفاغوش، املغن غعانون من مشكمة تيوغة وضعغات عقاااتثم وامايتنافة منثا. كما طامص صتياغع فااية وتيوغة امممنات اممطاوصة أمام امماان امتقنغة صاماماعات امتااصغة.


المزيد من الناظور