حركة الحكم الذاتي للريف تقيل أحد أعضاءها والأخير يؤكد أنه هو من استقال

ناظوايغتغ/ حاص

أناف صماغ صافا عن امصاكة من أام امصكم املاتغ مماغن – توصم ناظوايغتغ صنيحة منث-، أنث تقاا إصعاف عضو اممكتص اميغايغ ممصاكة اميغف غوين ااشغفغ، و”إعناءث من امغع اممثام امتنظغمغة وامتقاغاغة صعف إحمامث صمصفأ ايتقمامغة امصاكة وعفم اصتاامث ممتصوا امعام وامأثفان اممؤطاة ممصاكة من أام امصكم املاتغ وعفم امانصغاع متواغثات اممكتص اممواثة مث”، ونق امعان اماااغ صث امعمم فاحم امصاكة .

من اثة أحاى، أكف صماغ امصاكة امملكوا، أن اميغف ااشغفغ أصصص “ماافا من أغة صنة وفوا تنظغمغغن فاحم امغع ثغاكم امصاكة وما غمزمثا صفءاً من تااغح صفوا امإقامة”.

ونغ اتصام صاميغف عصف امإمث ايتغتو، اممنيق امعام ممصاكة، أكف أن امإقامة امملكواة ااءت صعف ماموعة من امتصاغصات امتغ أفمى صثا غوين ااشغفغ وكلا مازفوااغة انتماءث ممصاكة ومتنظغم يغايغ آحا. نضما عن واوف ميائم تنظغمغة أحاى كانت وااء امقااا املغ أصفاتث امصاكة نغ شأن عضوغة ااشغفغ نغ مكتصثا اميغايغ.

غوين ااشغفغ، ونغ اف نعم عمى قااا إقامتث من طان امصاكة، أكف أنث ثو من ايتقام من امتنظغم امملكوا ماعتصااات لاتغة وموضوعغة، وثغ نتاا – امايتقامة- أغضا ماموعة من امأيصاص امماتصطة صتفصغا امصاكة لاتثا ومواقن صعض أعضاءثا من اممتواافغن حااا اممغاص. إضانة عمى أيصاص أحاى أكف أنثا مضمون ايامة ايتقامتث – وامتغ توصمنا أغضا صنيحة منثا- من صاكة امصكم املاتغ مماغن. كما قام نغ نني اميغاق، صأن امصاكة منتوصة نغ واث امغع امتغااات اميغايغة صاماغن، وأن امعضوغة صامصاكة ما تيقط امانتماء إمى صزص يغايغ معغن. عماوة عمى أن ثلث امايتقامة “ناتاة عن امموت امياغاغ ممصاكة منل أن ايتقام منثا ماموعة من اممناضمغن”، غضغن ااشغفغ.

المزيد من الناظور