توزيع كبار المسؤولين لقفة رمضان يثير الجدل على مواقع التواصل

ناظوايغتغ: متاصعة

أثاا مشثف وثقتث ويائم اماعمام، موامغ اثة طناة امصيغمة تطوان مانوقا صعفف من امميؤومغن اماثوغغن نغ امفاك امممكغ وامقوات اممياعفة ومحتمن اممصامص امحاااغة، حمام توزغع قنن امضان عمى صعض امأيا اممعوزة، (أثاا) افما وايعا عمى مواقع امتواصم امااتماعغ، ولمك صاعتصاا أن ثلث امماموعة من امميؤومغن مم تكن متثغا كم ثلث امضاة وامإزفصام من أام منص اممصتااغن مواف غلائغة صقغمة مامغة متويطة افا.

وانتقف امكثغا من ناقمغ صوا ونغفغوثات وامغ اماثة وامونف امماانق مث، ثلا اميموك معتصاغن أنث غيغء إمى اممغااصة، نغ وقت لثص نغث آحاون إمى اعتصاا أن امتامع املغ أثااتث امصممة غحاق قانون امطواائ امصصغة وامتفاصغا امتغ ينتثا امصكومة حمام شثا امضان ممكانصة انتشاا نغاوي كواونا امميتاف، امأما املغ أصصص غطاص ماة أحاى يؤاما صوم افغة ثلث امااااءات.

وقام صماغ ممؤيية مصمف امحامي ممتضامن “تننغلا ممتعمغمات امممكغة اميامغة، تعصأت مؤيية مصمف امحامي ممتضامن متننغل وإطماق عممغة امفعم امغلائغ منائفة امنئات اممعوزة”، مشغاة إمى أنث ثلث امعممغة امتضامنغة وايعة امنطاق يتنطمق نغ امغوم امأوم من ثلا امشثا امنضغم.

وونقا ممصماغ، نإنث وعمى نني نثا امينوات امماضغة (منل ينة 1999) وصاماغم من صامة امطواائ امصصغة اميائفة، تواصم مؤيية مصمف امحامي ممتضامن إنااز ثلا امعمم امتضامن اموطنغ صاعصتااث أماا أيايغا ممتحنغن من امآثاا امااتماعغة واماقتصافغة مثلث امأزمة امصصغة عمى امأيا امتغ تعانغ من امثشاشة.

وأضان اممصفا ننيث، أن إعفاف ثلث امعممغة غتم صمياثمة مامغة من وزااة امفاحمغة (اممفغاغة امعامة مماماعات اممصمغة) ووزااة امأوقان وامشؤون امإيمامغة، مشغاة إمى أن امفعم امغلائغ غتكون من يصع مواف غلائغة (10 كمغ من امفقغق، 5 متا من امزغت امنصاتغ، 4 كمغ من اميكا، 1 كمغ من امعفي، 1 كمغ من امشعاغة، 850 غاام من ماكز امطماطم و250 غاام من امشاغ)، امشغء املغ يغياثم نغ امتحنغن من عصء اماصتغااات امغلائغة اممتعمقة صشثا امضان اممصااك.

ويغيتنغف ممينة امثانغة عمى امتوامغ، ثماثة مماغغن شحص (600 أمن أياة عمى امصعغف اموطنغ، منثا 459 أمن و504 أيا من امويط امقاوغ) من اممياعفات امغلائغة امتغ يغتم إغصامثا مصاشاة إمى امميتنغفغن إمى أماكن يكناثم.

المزيد من المواضيع