تسجيل حالتي شفاء من فيروس كورونا بطنجة والمريضتين تغادران المستشفى

ناظوايغتغ: و م ع

غافات يغفتان ميتشنى “فوق طوناا” صطناة، صصاص امغوم امامعة، صعفما تماثمتا ممشناء امتام من نغاوي كواونا امميتاف (كونغف 19) ونق نتائا امتصامغم اممحصاغة وامياغاغة.

وغتعمق امأما صصامتغن وانفتغن ميغفة تصمغ من امعما 84 ينة، وتعانغ من ماض نغ امقمص، ونتاة نغ ام 29 ينة، وأصغصت امصامتان معا صامعفوى حمام تواافثما صصمفغن أواوصغغن وعافتا قصم قااا اممغاص إغماق امصفوف امصصاغة ووقن اماصمات اماوغة.

وأصازت امفكتواة نائمة امعياغ، طصغصة امأمااض امتننيغة صميتشنى فوق طوناا، نغ تصاغص ممصصانة، أن امصامتغن تماثمتا ممشناء امتام صعف حضوعثما ونق امصاوتوكوم امعمااغ اممعتمف من قصم اممانة امعممغة وامتقنغة، موضصة أن امصامتغن معا كانتا ميتقاتغن ومم تعانغا من أغة أعااض اانصغة حطغاة حمام ماصمة امعماا.

كما أصازت غياى اماواثاغ، امعضو صامطاقم امتماغضغ (كونغف 19) صامميتشنى، أن شناء امصامتغن غعف “نااصا مكم امطاقم امطصغ وشصث امطصغ وغصث عمى مزغف من امعطاء، وأغضا صااقة أمم صامنيصة مصاقغ امماضى”، موضصة أنث “صانز عمى مزغف من امصلم وامعطاء. نشناء امصامتغن أنيى أنااف امطاقم امصعف عن امعائمة منل صفاغة تنشغ اموصاء، وتعص اميثا عمى شناء وااصة امماضى”.

من اانصثا، اعتصات شغماء امقافاغ، اممماضة صوصفة امعزم صامميتشنى، أن شناء امصامتغن ثو “ثماة ماثوفات امطاقم امطصغ وشصث امطصغ منل مفة، واملغ من غفحا أغ اثف ممعناغة صصاقغ امماضى”، فاعغة اممواطنغن إمى “امامتزام صامصقاء نغ منازمثم إمى غاغة نثاغة صامة امطواائ امصصغة”.

صكثغا من امناص، تصفثت نفى (29 ينة)، امنااغة من نغاوي كواونا، عن إصاصتثا صامعفوى حمام ينا صإيصانغا، صغث فحمت ممعزم امصصغ امطوعغ صطمص من اؤيائثا نغ امعمم صعف عوفتثا إمى اممغاص إمى أن ظثات عمغثا أعااض امماض وتأكفت امإصاصة صامتصامغم اممحصاغة، مشغفة ص “تنانغ امطاقم امطصغ وشصث امطصغ واماعاغة امتغ صصمت عمغثا عمى مفى 15 غوما من امعزم صميتشنى فوق طوناا”.

وقامت “أصييت صأننغ كنت نغ ننفق مصنن ومغي نغ غانة ممعزم امصصغ صنضم ميتوى اماعاغة وامفعم امننيغ امغومغ”، متواثة صامشكا امازغم إمى امطاقم امطصغ املغ غواف نغ امحط امأمامغ ماصتواء امنغاوي وعماا امصامات اممصاصة.

نغ لات اميغاق، أثنت اميغفة امثانغة (84 ينة) عمى اماعاغة امكصغاة امتغ صظغت صثا منل ومواثا ممميتشنى إمى غاغة شنائثا اغم معاناتثا من ماض نغ امقمص، مضغنة “صاماغم من إقامتغ صامحااا، إما أن اممغاص وطنغ املغ غيكن نغ قمصغ وأفعو اممث أن غصنظث”.

المزيد من الناظور