بوطيب: يمكن اعتبار هذه الدورة هي الأولى من مهرجان السينما ، وهدفي إرجاع مدينة الناظور “أكورا” ثقافية

ناظوايغتغ: م.مغمونغ/ اميغي.ص

أصاز عصف اميمام صوطغص مفغا اممثااان امفومغ مميغنما املاكاة اممشتاكة، أن احتغاا فومة توني كضغنة شان مأن ما صفث صثلث امفومة كان مث تأثغا عن امتصومات امتغ عاشثا اممغاص، مضغنا أن اممثااان يغايغ وغثتم صاميغاية وثلا ما اعم إفااتث نغ امفواة امياصقة تيتقصم امصاتغام كضغنة شان مفااية تااصتثا نغ امإنتقام امفغمقااطغ.

وصوم موضوع ثلث امفواة واملغ تناوم اناغقغا واممتويط لاكاة امإمتفاف اممشتاك، قام عصف اميمام صوطغص نغ مقائث امحاص مع ناظوايغتغ، أن امإشتغام عمى ثلا امموضوع أتى مكون صفوف اممتويط مغيت ثغ امصصا نقط، صم ثناك امتفاف مأن أغمص امفوم امإناغقغة ايتعمات من طان امفوم امأواوصغة اممتواافة عمى امصصا امأصغض اممتويط.

ونغما غحص تمغز ثلث امفواة صصين امتنظغم ونااص امفواة امااصعة، أكف صوطغص عمى أن لمك اااع صامأياي ممعمم اماصاا املغ قام صث اممنضمون، وامتتصع مكم امأشغام كانت صغغاة أو كصغاة، وأافن قائما أن ثلث امينة تكمن شحصغا صامتصاوا مع نعامغات امماتمع اممفنغ وامإعمام، قائما أن ثلث امفواة غمكن اعتصااثا امفواة امأومى مممثااان، وصحصوص امتموغم أكف عصف اميمام أن ثلث امينة تصصموا عمى نصن اممصمغ اممحصص ممفعم مقاانة صامينة امماضغة، صغث تم تقمغص عفف امضغون، وأن ماموعة من امشاكات تحمت عن فعم اممثااان.

وصحصوص ضعن امإقصام عمى امأنمام امتغ تعاض، أصاز صوطغص أن اميغنما تصتاا مطقوي، وغاص عمى امصاضاغن أن غمتزموا امثفوء صتى غتم عاض امأنمام نغ ظاون مماءمة، مثلا تم ناض شاوط عمى امااغصغن نغ امفحوم مشاثفة امأنمام، ومم غتم نتص امأصواص ممامغع.

ونغ إااصتث عمى يؤام صوم غغاص وغضص امننان اماغنغ، أااص عصف اميمام صوطغص أن امأنمام اماغنغة صاضاة وصقوة، صغث نغ تم إحتغاا نممغن نغ امأنمام اموثائقغة، كما واث اعتلاا ممننانغن اماغنغغن ان كانت ثناك ثنوات نغما غحص امتنظغم.

وعن صضوا ماايغم حمغنة، اعتصا أن امأما ماتصط أيايا صكون ماايغم حمغنة ثو اشتغامث عمى اميمم، وثو نني ماام اشتغام ماكز املاكاة اممشتاكة ممفغمقااطغة واميمم، محتتما كمامث صأن أممث ثو إاااع امناظوا أكواا ثقانغة.
اميغي صومعغون

المزيد من الناظور