بوتخريط يكتب: بييك يا وليدي: الحراك فتنة وبدعة وكل بدعة حرام! عن خطيب أخطأ الطريق ذات خطبة جمعة

مصمف صوتحاغط

غصمفون اممث اص امعاممغن، وغصمون وغيممون عمى امصافق امأمغن، مكنثم غكلصون، غنانقون .. و ثم،غعممون اغفا صأنثم محافعون!.
غتقمصون أفوااثم نغ عشق اموطن ..غفعون امإصياي صث اكثا منا..غااثاون صايتغعاصثم ممعناث اكثا منا..غقيمون صومائثم مث.. وغعممون نغ قاااة أننيثم صأنثم غحونون..غنانقون.. و غكلصون.

ثاوم وااء ثاوم .. اتثام وتحوغن واننصام وعمامة. وصغنما امصااك ، نقاموا عنث قتنة .. و صفعة، و مافام صفعة نثو ضمامة، ومافام ضمامة نثو نغ … امناا.
مواقن وآاااء مصعض امحطصاء تعتمغ مناصا امميااف ، صومت حطص امامعة امى حطاصات يغايغة ..

نفاءات و مناشفات واعمانات محفومة صصنكة و مغمنة ص" وازع فغنغ " اانضة ممصااك امشعصغ املغ تعانث امصماف ، صم ومصلاة من تفاعغاتث ونتائاث، نثو ونق اؤغتثم أفحم امصماف نغ صامة نتن واضطااصات وقماقم،صاماغم من انثم نغ فاحمثم مقتنعون وغقنون موقن امفعم وامتأغغف مث مكن،مصتنظغن صما صفاحمثم مغة ياغة ما غااؤون عمى امصوص صثا ..

ما غيتصغون امناي نغ امأاض، وما غحانون اممث نغ اميماء ، ما غااؤون عمى امصوص أنثا اوصا افغفة تياغ نغ أوصام امشعص ، نتفنعث إمى امحاوا عن صمتث، وتصممث عمى انع امصوت عامغا مممطامصة صصقوقث اممثفواة، متصفغا صلمك كم أموان امصكاة وامطغغان وامقمع اممُمااي عمغث وامتغ كتمت أننايث، وأمامت نمث عقوفا طوغمة .

مم غيتيغ أصف مغة مثم ثؤماء "امنقثاء"، انتقافات تصاعفت صفتثا طامت ثلث امحُطص امتغ تيعى امى تماغا ايائم يغايغة ممغومة متوانقة مع يغايات اممحزن وامصعغفة كم امصعف عن حطصة امامعة امصقغقغة وامتغ اصصصت امغوم ونغ ظم ثلث امظاون نغ امثا صعغفة عن تصقغق امأثفان امتغ شاعت من أامثا ..

ضعن واضص نغ حطص امامعة امتغ تشثفثا صعض امميااف ثنا. وثو ماغصفو نغ أصافغث امناي وامماتمع من صُعْفِ امحطصة عن واقع امماتمع وانوصثا نصو أصافغث ما تمغق صحطغص امامعة، صم إن صعض امحطصاء نغ صعض امميااف ،حاصة اممتواافة منثا نغ صعض اممفن امكصغاة صوموا حطصة امامعة إمى تصمغم يغايغ، تيمعثم غتصفثون عن مصائص ومآي ونوااع صمت نغ امصماف…غيعون إمى صشف امناي وااءثم متانص ثواتثم ضف امظمم وامصكاة .. غيعون إمى تأاغا مشاعاثم صامحطص امانانة امتى غغمص عمغثا امطاصع "امفغنغ" وكأن امصماف تحوض صاصا ضاويا ضف عفو صقغقى أو وثمى. صفما من أن تكون ثلث امحُطص ااعات إغمانغة أيصوعغة تعاما قضاغا وثموم امماتمع وتعطغ ممناي إشااات نصو طاغق امنااة من اموقوع نغ اممعاصغ وامآثام..

أو أن غنتصث ثؤماء "اموعاض" امى امعناوغن امكثغاة واممثغاة امتغ غعنونثا امواقع عن عفف من اممشاكم امصقغقغة وامقضاغا امتغ تثفف شاغصة وايعة من مغااصة ثومنفا واميتافام عمى امحصوص ، مشاكم وقضاغا مم تأحل صظثا من نقاشات ثؤماء امنقثاء، صفم " تااغم" ثقانة امتكانم وامتضامن وامتآزا مع امأثامغ نغ مطامصتثم صصقوقثم اممشاوعة ..

اومغي ايوم اممث (ص) من قام :«مثم اممؤمنغن نغ توافثم وتااصمثم وتعاطنثم كمثم امايف، إلا اشتكى منث عضو تفاعى مث يائا امايف صاميثا وامصمى»
أما غصث ثلاعمى امتضامن، وغصشا امصاغص عمى امقغام صث صأنضم امازاء عنف اممث: {غوم ما غننع مام وما صنون إما من أتى اممث صقمص يمغم}.

ثو امواقع ، غؤكف عمى واوف ماموعة من امحطصاء مغيوا عمى قفا من امكناءة نغ أفاء امحطصة صامميتوى اممائق وضمن امثفن امشاعغ محطصة امامعة.
ثناك حمم كصغا افا نغ امحطغص واممصتوى..

وثلا ما غننغ طصعا واوف صعض "امأئمة" غيتصقون كم امتنوغث واماعتاان صنضمثم وعممثم وأثاثم امصين عمى امناي . مكن مثم ثؤماء غتوااون عن امأنظاا وغتااثمم أثم امقااا..

صغغك غا ومغفغ .. قام .. وقامو.. ‘امصِااك نتنة وصفعة وكم صفعة صاام’ !….
نثم يأم ثؤماء اننيثم غوما ما ،عن امأيصاص امكامنة وااء موقنثم ثلا من امصااك صنشاطاتث ونعامغاتث اممتعففة كاممظاثاات واماعتصامات وامميغاات؟

وثم تياءموا غوما صغنثم وصغن أننيثم ،ممالا ما غتنقون عمى تأغغف امصااك صما غمثمث من إشاعة قغم اوثاغة كامصاغة وامكاامة وامعفامة امااتماعغة ؟
ممالا غصافاون صق غغاثم نغ تاوغز اماصتاااات واموقنات واممظاثاات واماعتصامات؟
أم أن عنف ثؤماء اماانضغن ممصااك صفائم وآناق أحاى ممتغغغا ؟

قف ما نيتغاص صكم ثؤماء امأمة وامحطصاء وامنقثاء صوم اممظاثاات وشاوطثا، عنفما غكون امنقغث منطمقا نعما من اؤغة نقثغة مؤصمة صأفمتثا، صصيص ما تتضص اماؤغة ممنقغث. مكن املغ ما غمكن نثمث أن غمااوا ايائم "مايومة" ، مغموطة ومفنوعة امااا ، مغي من امصعص نثمثا وما تتطمص تنكغاا ماكصا منثمثا..وما منثم اثفانثا !!

وأما وإن كان ثؤماء غيغاون ونق شعاا إما أنا أو امفماا وامطونان، ومن ثم اعموا( امميؤومغن ) ثمن امصاغة وامكاامة ماتنعا افا، وإن كان ثؤماء امميؤومغن امكصاا واموزااء وامشحصغات و..و..وعمى اماغم من كم حماناتثم متنقون عمى وأف امصااك … صم و وأف كم اماغن.

نإن امشعص صمغ من اموعغ مصمغا كصغاا منثم اماشغاء ، ومممطامصة صصقوقث، وعفم انطماء صغم ثؤماء امنايفغن وامميتصفغن وامناشمغن عمغث.
وكم أيصاص اماننااا نغ اماصن قائمة ومتوناة..ضفا عمى امظمم وامنياف وامايتصفاف وامصكاة ومن اام امصاغة وامكاامة وامعفامة امااتماعغة .

المزيد من المواضيع