بعد إعفاء الدكتور الصبار.. المستشفى الحسني بالناظور على حافة إنهيار غير مسبوق

ناظوايغتغ

صات امميتشنى امصينغ صمفغنة امناظوا نغ تفثوا ميتما ، أغاما قمغمة صعف إعناء امفكتوا نوا امفغن امصصاا املغ كان غيغا ثلث اممؤيية امصصغة امتغ تقفم حفمتثا مياكنة اقمغمغ امناظوا و امفاغوش وعفف من اممناطق اممااواة..

مظاثا اماحتمام صفأت تظثا صعف ان انتثى امفكتوا نوا امصصاا من مثامث نغ تيغغا امميتشنى صعف أن قضى عمى اأي ثلث اممؤيية امصصغة أزغف من 14 ينة عاغش نغثا نتاة ثماثة وزااء تناوصوا عمى قطاع امصصة صاممغاص ثم اموزغا امشغح صغف اممث ، غايمغنة صافو و اموزغا امصامغ امصيغن اموافغ ، صغث صاتت أوضاع امميتشنى تيغا امى منصى حطغا أغام قمغمة صعف اصغمث عن تفصغا شؤونث امافااغة ..

نصفاغة صمتطوعغ امثمام اماصما اممغاصغ املغن انيصص ازغف من 140 عنصاا منثم من امميتشنى صعف إعناء امفكتوا امصصاا املغ كان قف ايتقفمثم مموااثة امحصاص اممثوم نغ اماطا امتماغضغة ماواا صمغافاة عفف من اممتقاعفغن املغن غشتغمون صشكم شصث تطوعغ نغ امميتشنى ، انتثاء صاغصة عفف من امامعغات صامتوقن عن اماشتغام صامميتشنى صعف إعناء امفكتوا امصصاا من مثامث ..

ثلث اممؤشاات تنلا صكااثة صصغة قافمة نغ امميتشنى صعف مغافاة امفكتوا امصصاا املغ ايتمم ثلث اممؤيية امصصغة قصم 14 ينة من امان ، نغ صامة كااثغة صعف ان عازت اموزااة عن تفصغاثا صشكم اغف ، صغث ايتغم عماقتث امشحصغة و مكانتث امااتماعغة صامناظوا من اام امص عفف من اممصينغن و اممتطوعغن من اام انااز و اصماص و تامغم عفف من امماانق من صغنثا ميتوفع اماموات ، صناء مقا ممتصاع صامفم ، تامغم اناص اماطنام… وكلا عفف من امأانصة اممثمة امتغ مازامت نغ طوا امصناء منثا اناص عماا امياطان ، اناص افغف متصنغة امفم، اناص اممتحمى عنثم.. وعفف من امماانق اماحاى ..

كما ايتعان امفكتوا امصصاا صعفف من اماطصاء و اممماضغن من حااا امميتشنى من اام امقغام صعممغات اااصغة منائفة امماضى متااوز مشكم اماكتظاظ و نقص اماطا امطصغة و امتماغضغة صامميتشنى ، كما قام صعقف شاكات مع امامعغات و امماامي اممنتحصة من اام اقتناء ااثزة و امص افوغة آحاثا صصوم امميتشنى عمى اثاا “يكانغا ” قام صشاائث اممامي اماقمغمغ ممناظوا منائفة امميتشنى صامإضانة امى انشاء 4 قاعات ممعماا امكغمغائغ تصت اشاان امطاقم امافااغ املغ ياثم نغ امانع من ميتوى امحفمات اممقفمة صامميتشنى .

نصاماغم من ان امفكتوا امصصاا وامام امااثاف امكصغا و ايتيمام اموزااة امام اموضع امكااثغ ممميتشنى قف طمص اكثا من ماة ايتقامتث من تفصغا شؤون امميتشنى اما ان اممصامص اموزااغة انضتثا صشكم قاطع نظاا مما غقفمث من حفمات تنوق امكانغة اموزااة صثلا امميتشنى املغ تصين صامتث ينوات نقط صعف أن ايتمم امصصاا مناتص شؤونث امافااغة ..

وامام ثلا اموضع امحطغا املغ انازث مغافاة امفكتوا امصصاا مثلث اممؤيية تعامت اصوات امغغواغن عمى اممنطقة صضاواة تفحم كم امناعمغن اممصمغغن و اممنتحصغن إن عمى امميتوى اماقمغمغ او امماكزغ من اام اعافة اماموا امى نصاصثا صثلث اممؤيية امصصغة تصيصا مكااثة صصغة مصتممة صامميتشنى يغعانغ من تصعاتثا امماضى امنقااء صاماقمغم ..

المزيد من الناظور