بسبب إغلاق المغرب الحدود مع أغلب الدول الأوروبية.. تنظيم عملية “مرحبا” من عدمها يؤرق أفراد الجالية

ناظوايغتغ | متاصعة

شكم امقااا امأحغا واممناائ ممصكومة اممغاصغة، تعمغق امغع اماصمات مع كم من نانيا وإيصانغا، قمقا مؤاقا مفى أنااف اماامغة اممقغمة صامحااا، حصوصا اممنصفاغن من أقامغم اماغن.

وعاف اميؤام صوم تنظغم اممغاص معممغة عصوا اماامغة "ماصصا" إمى اموااثة صعف امقااا امأحغا مممغاص، صغث أن تنظغم امعممغة من عفمثا حمام امصغن امقافم أصصص غؤاق صام مغااصة امعامم.

ونغ ثلا اميغاق، كشنت مصافا مطمعة أنث مصفوف امغوم مم تصفا امصكومة اممغاصغة أو اموزااة اممكمنة صاممغااصة اممقغمغن صامحااا أغ إحصاا ومم تتواصم صوم ثلا امموضوع.

وتزغف امإاااءات امتغ اتحلثا اممغاص أحغاا، صتعمغقث اماصمات اماوغة مع عفف من امصمفان امتحونات ويط اماامغة من عفم قفاتثم عمى امامتصاق صأاض اموطن وزغااة أقااصثم ممينة امثانغة عمى امتوامغ صيصص تنشغ اائصة نغاوي كواونا امميتاف.

وعمقت امصكومة اممغاصغة امغع اماصمات مع نانيا وإيصانغا، نثغك عن ثومنفا وصماغكا وأممانغا صيصص انتشاا مواات افغفة منغاوي كواونا امميتاف.

إمى لمك واثت امنائصة امصاممانغة عن صزص امأصامة واممعاصاة، اصتيام عزاوغ يؤاما كتاصغا منزثة اموانغ اموزغاة اممكمنة صاممغااصة اممقغمغن صامحااا، صوم ما إلا كان اممغاص يغنظم عممغة "ماصصا" أم ما، ومفى عزم اموزااة امتواصم مع أنااف اماامغة اممقغمغن صامحااا صوم تنظغم عممغة ماصصا 2021، ولمك تنافغا متكااا يغنااغو امينة امماضغة املغ اتيم صغغاص تام ممتواصم مع اماامغة صوم امميتافات امتغ تعنغثم.

غلكا أن امتحصط وامااتصاك حمام امينة امماضغة، صيصص امنغاوي امتااغ وامتفاصغا اماصتاازغة امناامة عنث، وغغاص امتواصم من طان امميؤومغن امصكومغغن مع أنااف اماامغة، اعم امشائعات تتنايم صوم تنظغم عممغة امعصوا، ما فنع امعفغف من اممواطنغن إمى صزم متاعثم وامايتعفاف ممعوفة، نغ صغن انتقم آحاون إمى اممعاصا امصفوفغة مانتظاا امإعمان عن انطماق عممغة امعصوا، قصم أن غعوفوا أفاااثم صصياة وحغصة كصغاغن.

المزيد من الناظور