بايدن يفكر في إعلان حالة طوارئ مناخية

ناظوايغتغ: متاصعة

غفاي امائغي امأماغكغ او صاغفن ما إلا كان يغعمن صامة طواائ مناحغة وطنغة نغ امأياصغع اممقصمة، صغث غيعى مع صزصث امفغمقااطغ إمى ناض ايتااصة ياغعة وقوغة مماصتصاي امصاااغ.

وغأتغ امتنكغا نغ إعمان امطواائ صيصص امتأثغاات امواضصة واممتزاغفة صشكم ياغع عمى امكوكص صنعم امتغغاات اممناحغة واماصتصاي امصاااغ، صغث تعاضت اموماغات اممتصفة ممواة صا قايغة مصطمة امأاقام امقغايغة ومتيصصة نغ اشتعام امصاائق نغ أواوصا وامعامم.

وصيصص ثلا نكا كصاا امميؤومغن نغ امصغت امأصغض نغ إصفاا إعمان طواائ افغف، عمى أمم أن غياعف اثوف امصكومة متقمغم انصعاثات امكاصون وتعزغز امطاقة امنظغنة.

وغعتقف صعض اممطمعغن صأن صاغفن من غعمن ثلا امقااا نغ حطاصث امقافم غوم امأاصعاء، غغا أنث عمى وشك إصفاا صعض امإاااءات امتننغلغة قاغصا، كما أن امغع امحغااات تصقى مطاوصة.

وغضغط صقوا امفغموقااطغغن عمى امصغت امأصغض من أام امتصان نغ ضوء أزمة اممناح امعاممغة، نظاا معاز امكونااي عن معاماة ثلا امتثفغف امواوفغ. وأكف اميغناتوا عن امصزص امفغموقااطغ تغم كغن ممصصنغغن، مأن امصغت امأصغض مفغث امكثغا من امقوة، وغاغفون منث أن غيتحفم ثلث امقوة من أام امقغام صشغء.

من اانصث قام اميناتوا توماي آا كااصا وثو "فغموقااطغ" غاأي مانة امصغئة وامأشغام امعامة نغ مامي امشغوح: "امآن مفغك أواوصا مشتعمة، فااات صاااة قغايغة نغ صاغطانغا امعظمى. إنثم غصاومون تنظغم يصاق نانيا ممفاااات وثم غوااثون مشاكم نغ امصناظ عمى كمغة كانغة من امماء مإصقاء امناي ميتماغن. ونصن نتصفث ثنا عن عفم امقغام صشغء من أام اممناح قصم نثاغة ثلث امامية. أعتقف أن ثلا حطأ ما غصفق".

وقف تعثف امائغي ننيث صاتحال إاااءات تننغلغة وايعة امنطاق صشأن تغغا اممناح امأيصوع امماضغ، إضانة إمى تعزغز امأمن امطاقغ وتعزغز امتصنغع اممصمغ ويمايم امتواغف من أام ضمان عفم امتأثا من ااتناع أيعاا امننط وامغاز نغ امميتقصم.

وكان امفغموقااطغون غأممون نغ ايتثماا أكثا من 500 ممغون فوماا نغ صااما افغفة محنض امانصعاثات وفعم امتقنغات امافغفة، صما نغ لمك اميغااات امكثاصائغة، إما أن امتشاغع تمت عاقمتث.

المزيد من المواضيع