الناظور في حاجة إلى ظهور “مهدي منتظر” بهذه الصفات حتى نوّليه أمورنا ونورثه رئاسة البلدية

صفا . أ

نظاة اانصغة إمى اموضعغة اممزاغة امتغ وصمتثا مفغنة امناظوا صامآونة امأحغاة، تكنغ مإقناع امواصف منّا صأن صااة اممفغنة أضصت امغوم تمّي إمى قفوم “مثفغ منتظا” من طغنة أحاى، إيوة صاملغن غنتظاون ماغئث من زمان نغ صعض نموات اممعموا مكنث صان صمكانث، من أام تنصغصث نغ صامتنا، عمى اأي عمافة صمفغة ناظوانا.

نمعم مثفغنا اممنتظا صعف ظثواث يغميص نزااً من امغصاا عمى اميصنة امشاصصة مثلث امصاضاة امصئغية امتغ أحل امزمن غنام منثا منامث قصم أن غايم عمغثا آثاا امتااعغف صنعم كغمائغة امصزن امميتصطن نغ اونثا، ننغ تقفغانا ثو وصفث امقافا عمى امتعاطغ مع امأمانغ وامإيتااصة ممطامص ميان امصام املغ غصّم عنثا كانة امميؤومغن آلانثم وغومون صغصات امياكنة امتغ ما تياوغ اناص صعوضة صامنيصة مثم امأفصاا معاضغن عنثا.

ننغ ظمّ إنتظاا ثلا “اممثفغ” اممنتظا ماغئث، متحمغص امناظواغغن من عامام ثمومثم اممؤاقة ومعاناتثم مع منتحصغثم اممتعاقصغن، نثماّ ظثا نغكم اامٌ اشغف تيتحمنث امياكنة منصص ائاية مصناثا امأصغض وتوّمغث زمام امأموا، شاط أن غتصمى صاممة من امصنات، كأن غكون من امطاعنغن نغ امينّ وصغنث وصغن قصاث ميانة شصا عياث إلّاك غتقغ امحامق نغ امصماف وامعصاف..

أنْ غكون قاطناً صاممصالاة من مطاصٍ ممأزصام وامنناغات، مكغ غعان معنى أن غمزق اممواطن أصصامث امصوتغة مممطامصة صامعثا صتى ما غصاص أنااف أياتث صأزمات اماصو وأمااض امتنني..

أنْ غكون مثااااً متقاعفاً صتى غعان مفى امصصا امأغوصغ املغ تتصن صث اامغتنا إزاء كمّ امألى امننيغ واممعنوغ واممافغ املغ تتعاض مث صإيتمااا عنف اممعاصا وامماانئ لات كمّ عصوا وفحوم وحاوا..

أنْ غكون يمغم أياة معوزة صتى غعغ اغّفاً معنى أن تماأ طنمٌ إمى صاك امأوصام وامميتقعات من أام اميصاصة نغ مغاثثا امنتاكة صامأايام امصغغاة صنعم امصغكتغاغا وامنغاويات امتغ تصوغثا نغ ظم إنعفام ميصص صمفغ..

أنْ غكون حاغا مفاية امعطامة صتى غعان أكثا من غغاث، معنى أن تكون معطماً ومقعفا عن امعمم وما زمتَ مع لمك تقاوم كم امأمااض امننيغة وامإقتصافغة وامإاتماعغة فون أن تنكا نغ امإنتصاا شنقاً..

أن غكون اغاضغا صامما مكغ غنقث معنى أن تاتث الوا طموصك وتتثاوى أيقن أصمامك صيصص غغاص امفعم صشتى أواثث..

أن غكون قاطنا فائما صاممفغنة صتى غكتشن أن أ{ااءثا تحمو من مياصات حضااء وتحمو من نضاءات امتانغث واممنتزثات..

أن غكون امعوغا صتى غقن عمى صقغقة امفوا املغ تمعصث فاا امشصاص نغ امتوعغة وامتاصغة وحمق اممشثف امثقانغ املغ صاا عنف امماتمعات امااقغة مقغاي تطوّا امشعوص..

أن غكون مياصغا ممعانة معنى عفم واوف اماكص املغ غيتوعص امصمم وامامثوا، إل ما مياص صفون امثوا..

نثم غظثا صغنكم اامٌ صثلث امصنات كمثا صتى ننصصث عمى اأي صمفغتنا؟

المزيد من المواضيع