المستشار الجماعي بجماعة بودينار يرد على مندوبية الشباب والرياضة بخصوص ملعب القرب بدوار تيزة

ناظوايغتغ

تعقغص عمى اف اممنفوصغة امإقمغمغة موزااة امشصاص واماغاضة صامفاغوش صشأن احتمامات امصنقة اقم 10-2017 اممتعمقة صأشغام صناء ممعصغن اغاضغغن ممقاص (واصف صاماعة أوماف أمغاا وواصف صاماعة صوفغناا) ممشصاص واماغاضة صإقمغم امفاغوش.

نشات صعض اممواقع امإمكتاونغة افا مممنفوصغة امإقمغمغة موزااة امشصاص واماغاضة صامفاغوش عمى شكاغتغ إمى اميغف اموكغم امعام ممممك صمصكمة امإيتئنان صامناظوا صحصوص امصنقة أعماث، غتصفث ثلا اماف عن كون امأشغام اممتعمقة صامممعصغن ممقاص صكم من اماعة صوفغناا واماعة أوماف أمغاا قف انتثت منل ثماث ينوات وامصام أن تااغح انتثاء امأشغام ثو تااغح امتيمم اممؤقت وثو17-09-2018 ثو ينتغن نقط وتااغح امتيمم امنثائغ مات عمغث ينة واصفة نقط، واصما غاص عمى أصصاص ثلا اماف أن ااائم نثص اممام امعام ما تتقافم وأن اممصاكم اممامغة تنتصص صنقات أنازت ممفف قف تنوق عشا ينوات وتصغم عمى امنغاصة امعامة اممتواطغن امميؤومغن عن احتماماتثا .

ااء نغ اماف امعصااة امتامغة: " تكون امشكاغة من نني امشحص صاعتصااث ميتشاا اماعغ وماة أحاى كائغي امعغة صغاض تصنغة صياصات يغايغة" وثلا غؤكف أن صاصص اماف قف احتمطت عمغث امأوااق مكونغ ميتشااا اماعغا نقط وميت ائغيا ممامعغة امتغ غعنغثا وما عضوا صمكتصثا.

وكميتشاا اماعغ من صقغ صم من وااصغ أن أمااي فواغ اماقاصغ وأن أفانع عن مصامص امياكنة امتغ أتشان صتمثغمثا وأن أصاص عمى صماغة اممام امعام ،و قف ما غصتاا امأما إمى امتأكغف عمى أننغ ميت من امميتشااغن املغن ثم نغ محغمة ثلا امميؤوم امإفااغ صاصص اماف املغن غمثثون وااء مصامصثم امشحصغة وامإنتحاصغة نأنا تاشصت صفون انتماء صزصغ و أنتحا صكونغ مناثض ممنياف واممنيفغن ، نيأكف مكم أغضا أننى أعمنت ماااا نغ ويائم امتواصم امإاتماعغ صكونغ من أتاشص مأغ انتحاصات اماعغة أوغغاثا، وصامتامغ من غصقى مكم أغ مصاا ممإحتصاء وااءث ممتممص من امميؤومغة اممصاشاة مشحصكم ومشاكائكم عن امإحتمامات امحطغاة امتغ شاصت إنااز امصنقة أعماث واممتعمقة صامأياي صتصفغف امأموام امعمومغة.

ومن غنفكم امتموغث وتضمغم اماأغ امعام نغ شغء أمام قوة امفمائم وامصاا امفامغة امتغ تنتصص قوغة نغ واث افوفكم امتغ ما غمكن أن تنطمغ عمى أصف ، وممأين امشفغف مم تشثاوا نغ واثنا ومو نقاة واصفة من فنتا امتصممات امحاص صامصنقة متثصتوا عكي ما نقوم، صم إنث من اممحام أن غمتائ ميؤوم من صامكم غتقاضى ااتصث امشثاغ من فانعغ امضاائص إمى كمام نضناض غنتقف إمى اممثنغة وما غيتنف عمى أغ أياي متصاغا موقنث من تااوزات حطغاة غعاقص عمغثا امقانون.

نإمغكم إلن امصقائق امتامغة:

1-امموقع املغ أناز عمغث امممعص غغا منايص من امناصغة اماغوتقنغة مما غصممث من محاطا صغث تحتاقث إصفى امشعاص وثو ممتقى مميغوم أازم أن أغ محتصا غصتام ننيث وزاا امموقع نعما وقام صفاايات صقغقغة منوعغة امتاصة ومطصغعة امموقع ما غمكن مث أصفا أن غقع نغ ثلا اممأزق وغضاص عاض p كم قوانغن امتعمغا امتغ تمنع صشكم قطعغ إنشاء أغة صناغة نوق ثلا امنوع من اممواقع وثلا ما يتِؤكفث مكم امحصاة امتغ يغااغثا محتصا عمومغ متحصص . وكغن يغكون اف اميغف امميؤوم امإقمغمغ عن اواص مائغي اماعة صوفغناا عمى ماايمة مميغف عامم إقمغم امفاغوش صحصوص ثلث امإحتمامات واملغ أكف من حمامث عمى أن إنااز ثلا اممشاوع مم غكن موضوع أغ تنيغق صغن اماعة صوفغناا واممفغاغة امإقمغمغة ممشصاص واماغاضة صاصص اممشاوع، صم أن مصامص اممفغاغة مم تصافا إمى طمص امصصوم عمى امتااحغص امإفااغة اممازمة إما صعف انتثاء امأشغام.

2- إنث من اممؤين أن غقوم ميؤوم إقمغمغ صتضمغم ميؤومث اموزااغ نغ اواصث عمى ايتنياا نغ موضوع صثلا امصام و غقوم صتزوغفث صمعمومات مغموطة متصائة ننيث عمى صياص اممام امعام وثو امأما املغ ما غاص اميكوت عنث وعمغث ينؤكف ممن ما زام غصتاا إمى امتأكغف: – فنتا امشاوط امحاصة نغ نقاتث 02-5 غقتضغ إنشاء يغاا صفغفغ مامنن (Galvanisé)عامغ اماوفة ما غمكن أن غتعاض ممصفأ وعمى طوم مصغط امممعص واممقاومة امموكوم إمغثا صناء امممعص قف قامت صإنشاء يغاا صفغفغ عافغ من امنوع امأيوف وغغا مامنن إطماقا قف تعاض ممصفأ ما غصتاا إما إمى معاغنة عافغة تنظا صعغن امصق ما تشثف امزوا ممتأكف من صصة لمك. وعمى اماغم من كم ثلا نإنغ أشثف عمى ننيغ أنغ أطمص منكم أن نيتفعغ محتصاا متحصصا عمى ننقتنا نصن امإثنغن مأحل عغنة من ثلا اميغاا امصفغفغ وإاااء حصاة عمغث وإن أثصت ما تفعغث صصغصا صكونث صفغفا مامننا نإنغ يأعتلا مك أمام امممأ ويأصفا صماغ امإعتلاا ويأيصص امغع شكاغاتغ اممتعمقة صثلا امممعص ويأطامص امعفامة أن تتحل اممتعغن نغ صقغ طصقا ممقانون ، أااو أن تتمتع صامشااعة متقصم ثلا امتصفغ مما نغث من مصمصة ممعفامة.
– نني امنقاة5-02. من فنتا امشاوط امحاصة تقتضغ أن اميغاا امصفغفغ غاص أن غتضمن شصاكا حاصا(Filets de protection) صمماعص كاة امقفم مصف امكاات عموث أاصعة ( 4) أمتاا ولمك عمى طوم مصغط امممعص امأما املغ مم غتم إناازث إطماقا وتم تيفغف ثمنث مممقاومة اممعنغة صفون مواص صق . وكان اواص اميغف امميِوم امإقمغمغ مميؤومث اموزااغ كامتامغ : واوف شصاك واقغ ممكاات عمى اانصغ امممعص وااء كم مامى كما ثو معموم صــث (FILET PAR-BALLON) أإمى ثلث امفااة غتم امإيتثتاا صامميؤومغة ? مالا تقوم نغ ثلث امنقاة5-02 من فنتا امشاوط امحاصة صامصنقة Fourniture et installation d’un filet de protection de piste sportive, fixe, spécialement indiqué pour les terrains de football ?afin d’éviter la sortie des ballons du terrain, de 4 m de hauteur en haut de barreaudage de mur de clôture. ثم تتصفث ثلث امنقاة عن شصاك اممامى، عمى من تضصكون صاممث عمغكم . إنثا تتصفث عن شصاك طومث أاصعة أمتاا عمى طوم امممعص تم احتماي ثمنث نغ واضصة امنثاا .

أما صحصوص اماصط صامشصكة امكثاصائغة مم نتصفث عن تيفغف ثمنثا قمنا ونعغ اغفا ما نقوم أن امثمن اقم 4-01 من امصنقة غقتضغ اصط امممعص صامشصكة امكثاصائغة (Branchement au réseau)، امأما املغ مم غتم إناازث وتعتصا من امأشغام اممفااة نغ امصنقة وامغغا اممنازة نغ امواقع . و منطمئنكم أكثا نإننا نتونا عمى افوم تنصغمغ عن كم ما مم غناز وتم تيفغف ثمنث وينفمغ صث نغ اموقت واممكان اممنايصغن.

وصحصوص تصاغا اميغف امميؤوم امإقمغمغ مميؤومث اموزااغ مأيصاص انثغااات وتشققات أاضغة ممعص تغزة- إميعوفا نغ نني اماواص نثو مافوف عمغث و قف عزى لمك إمى طصغعة امأاض من اثة ولمك ما نعنغث نصن صطصغعة امفااية اماغوتقنغة اممشتصث نغ افغتثا ، وعزاث من اثة أحاى إمى تياص اممغاث وثو غعمم أن امنقاة 3-01 من فنتا امشاوط امحاصة تنص عمى أن نواصم امتمفف Joints de dilatation – غاص أن تممأ صامزنت امياحن ممنع تياص اممغاث وثلا ما مم غتم إناازث صاممطمق وتم تيفغف ثمنث نغ نني امنقاة . أما صحصوص يمك طصقة امحايانة وثغ امأثم (Béton Reflué) نمم غكمن ننيث عناء اماف عمى صام امإحتمامات اممتعمقة صثا.

ونغ امأحغا ألكاك اميغف امميؤوم امإقمغمغ أننا ينوااثك نقط صما أناز عمى أاضغة ممعص تغزة- إميعوفا وصعفم مطاصقتث مفنتا امتصممات وصامحصاات امتقنغة اممازمة ملمك صغنئل ما غننعك كمام اميغايغغن وما امإعمام املغ تمتائ إمغث ممتغطغة عمى صام امحاوقات وامإحتمامات امتغ شاصت امصنقة أعماث . عصفاممث أاعون ميتشاا صاماعة صوفغناا

المزيد من الدريوش