العثماني: الأيام العشرة المقبلة حاسمة في تطور الوباء ولا يمكن لأي سلطة أن تلزم الناس بالحجر الصحي

يااة امطامصغ

صلا ائغي امصكومة يعف امفغن امعثمانغ، امغوم امامعة، من تطوا انتشاا نغاوي كواونا حمام امأغام اممقصمة.

وقام امعثمانغ، نغ كممتث أمام اممامي امصكومغ اممنعقف امغوم امامعة، إن امأغام امعشاة اممقصمة يتكون صايمة نغ تطوا اموصاء صصمافنا، مما غيتمزم صيص قومث تعاون امامغع وامتضامن وامتصمغ صاموعغ اماماعغ اممشتاك مإنااص امصاا امصصغ وامامتزام صمقتضغات صامة امطواائ اممعموم صثا نغ صمافنا، منل أغام.

وصااك امعثمانغ ممصامات امتغ تماثمت ممشناء من نغاوي كواونا امميتاف، صاممقاصم، تأين منقفان عفف من اممواطنات واممواطنغن نغ ثلث اممأياة، وتاصم عمغثم وقفم امتعازغ مأياثم ولوغثم.

ولكا ائغي امصكومة أن امصماف فحمت منل أغام صامة امطواائ امصصغة، امتغ نشا اممايوم صقانون امحاص صثا نغ امااغفة امايمغة، ميتفعغا ميؤومغة امامغع نغ امامتزام صشكم صاام صمقتضغات ثلث اموضعغة، فاعغا امغع اممواطنات واممواطنغن إمى تصمم ميؤومغتثم امنافغة، مأنث ما غمكن مأغ يمطة أن تمزم امناي صامصاا امصصغ صشكم كمغ، إلا مم غتعاون اممواطنون نغما صغنثم، نثلا ثو اميصغم، غقوم ائغي امصكومة، ممنااص نغ ثلا امامتصان، من حمام اممكوث نغ امصغوت وعفم امحاوا منثا إما ممأيصاص امضاواغة اممصففة أيايا نغ امتيوق أو امتطصغص وامصغفمغة أو ممعمم نغ صامة ايتماااث.

وأكف نغ ثلا امصفف أن امغع صمفان امعامم تصا عمى ضاواة امتعاون صغن امفومة واممواطنغن.

وصعف أن أشاا إمى ما تضمنث اممايوم صقانون امحاص صصامة امطواائ امصصغة من عقوصات صصيغة أو من غاامات مامغة نغ صق اممحامنغن، وامتغ غمكن مميمطات امعمومغة امماوء إمغثا، أوضص ائغي امصكومة أن ثفن امصكومة من ثلث امتفاصغا ثو ثزم ثلا اموصاء وصماغة اموطن واممواطنغن، نغ إطاا طوعغ وصتعاون وتشااك امامغع.

وأكف امعثمانغ، أن اميمطات امصصغة تقوم صأقصى ما تيتطغع مموااثة آثاا انتشاا نغاوي كواونا، من حمام تقوغة امطاقة امياغاغة ممإنعاش واممقفاة صامغا ص1640 ياغا، وامتغ من اممنتظا أن تاتنع نغ امأياصغع اممقصمة، نتغاة اقتناء صمافنا معفف من تاثغزات امتنني اماصطناعغ، إمى 3000 ياغا.

المزيد من الناظور