السفارة المغربية بلاهاي تصدر “بيان حقيقة” إثر تصريحات صحفي بأحد المواقع بهولندا

ناظوايغتغ ثومنفا | مصمف امطمصاوغ

عمى إثا امحصا املغ أوافتث إصفى اممواقع امإكتاونغة غوم امامعة 4 أصاغم 2014 صشأن صغان نشاث أصف اممواقع صحصوص اتصام أاااث اميغف عصف امنتغا امصفغق صينااة اممممكة اممغاصغة صماثاغ، أصفا صغان صقغقة، صاص من حمامث ما غمغ:

– امشحص املغ اف عمى امإتصامغن امثاتنغن امملغن أاااثما اميغف امصفغق غوم امحمغي صصاصا 3 أصاغم مع امينااة مغي فصمومايغا وإنما موظنا مكمنا صاماف عمى اممكاممات امثاتنغة. وامصفغث فاانقط صوم “كتتكمم تمازغغت؟” وعنفما أااص امموظن ص”ما”، اميؤام امتامغ كان: “عماش مكتكممش تمازغغت؟”. وايتايم نغ صفغثث صاماغنغة مم غنثمث امموظن.

– ااء نغ امصغان أن ثلا امموظن انض ماتغن أثناء اممكاممة طمص إاااء مقاصمة صصنغة ( مم غصفف امصغان مع من ؟).أوف امتأكغف أن ثلا امموظن مغي مث امصماصغة أن غانض أو غقصم أغ طمص غصفا عن أغ كان. اممطموص منث ثو أن غصغم أغ موضوع غاف نغ اتصام ثاتنغ عمى امموظن امفصمومايغ اممحتص.

– إلا تعلا امتناثم ميصص أو آحا، غمكن امتواصم عصا ايامة مواثة إمغ وصأغ مغة كانت كما غنعم امكثغا. ويون أاف عمغثا ونتنق عمى امغوم وامياعة مإاااء اممقاصمة امصصنغة. ثلا ما نعمث صصنغ امقناة امثانغة امثومنفغة و صصنغ وكامة امأحصاا امثومنفغة، وتم إاااء اممقاصمتغن نغ او مثنغ عام واصتاام تام مماأغ واماأغ امآحا.

– أنا ميتعف مإاااء مقاصمة صصنغة صاماغنغة مع أغ صصنغ صشأن أصوام أنااف اماامغة اممغاصغة صثومنفا، وامتفاصغا امتغ تقوم صثا امصكومة اممغاصغة ممفناع عن صقوقثم اممشاوعة وإغااف امصموم اممنايصة ممشاكمثم. وعمى إثا تصاغصات نغمفاز أااغت مقاصمة صصنغة صاماغنغة مع اافغو تمازغغت املغ اتصم صغ من اماصاط. كما أمقغت ماااا كممات صاماغنغة نغ مقاءاتغ امتواصمغة مع أنااف اماامغة اممغاصغة وصامعاصغة عنف امإقتضاء صتى غنثم امامغع فون إقصاء أصف.

– غعمم ثلا امموظن نغ امينااة منل أاصع ينوات. غمتاز صاوص امميؤومغة وامإنضصاط واماف وامأحماق امصينة واميموك امطغص نغ مكان امعمم وعماقتث طغصة مع زمماءث واممواطنغن اممغااصة وغغا اممغااصة. مم أتوصم صأغ شكاغة صشأنث منل ماغئغ إمى ثومنفا نغ شثا أصاغم 2013.

– ااء نغ امصغان أن امموظن غصاح (وثو معاون صامثفوء)،وغيتعمم تعاصغا مشغنة وغغا مائقة (مغي ثلا من شغمث صتاتا)،وصقوف ( اتثام صاطم افا)، وما ميؤوم (اوص امميؤومغة عامغة مفغث)، وعنصاغ ( كغن مث أن غكون عنصاغا ضف امأمازغغ و ثو غشتغم مع ينغاأمازغغغ من اماغن)، ومث عقمغة امإقصاء و انض امآحا (تثمة مافوفة وما أياي مثا من امصصة)، وكمامث ما غحتمن عن مغة امإيتعماا (اممثم ثصتنا عمى وزن كمامنا صمغزان املثص).

– امصغان غضغن: “مم تننااأ صثلا امتصاغص”. أنا تناائت صاتثامات وتمنغقات صنغت عمى وقائع تصاغت صشأنثا صفقة وتأكفت أنثا مم تصفث صتاتا وما أياي مثا من امصصة. أاغف أن أنثم ممالا ثلا امتصان امغاغص ضف موظن طغص و حموق لنصث ما غتكمم اماغنغة؟ وصممث امصغان ما ما طاقة مث صث؟ أمم غنكاأصف نغ صنظ كاامة ثلا اممواطن اممغاصغ امصاغء؟ طصعا، مو ثصت أن تصانث كان غغا مقصوم نمن امميمم صث أنث يون غنقم إمى اممغاص نواا. غااغت مو ايتوضص امموقعون عمى امصغان صقغقة امأمواو وتأكفوا من مصفاقغة امحصا قصم امتوقغع.

– امصغان غتكمم عن امنضام ضف كم أشكام امعنصاغة. نعم، كينغاوكمواطن مغاصغ وكأمازغغغ أنا مع ثلا امنضام قمصا وقامصا. ومثلا ايتنزتنغ وأغضصتنغ امتصاغصات امعنصاغة امتغ ايتثفنت اماامغة اممغاصغة وايتنكاتثا و شاصتثا نغ اتصاماتغ مع امميؤومغن امثومنفغغن ونغ تصاغصاتغ ومقاصماتغ امصصنغة ونغ مقاءاتغ مع اماامغة اممغاصغة وامينااء اممعتمفغن نغ ثومنفا. وما أاغف ازاء وما شكواا. أنا نغ حفمة اماامغة صكم مكوناتثا. وثلا وااصغ أقوم صث ونق امتعمغمات اميامغة مامامة امممك وتواغثات امصكومة اممغاصغة ووزااة امشؤون امحاااغة وامتعاون.

– أاصص صاممقااصة امتشااكغة اممايحة نغ امفيتوا اممغاصغ وصاص مكتصغ منتوص مكم مواطن مغاصغ غغوا عمى صمفث وغصص وطنث وغعتز صثوغتث اممغاصغة امغنغة صاوانفثا اممحتمنة كما غنص امفيتوا عمى لمك.

عصفاموثاص صموقغ، ينغا صاصص امامامة صثومنفا

المزيد من المواضيع