الدريوش.. سكان دوار ايت العالي بجماعة اتسافت يحتجون على “خروقات” طالت تزفيت طريق جديدة

ناظوايغتغ: متاصعة

اصتات ياكنة فواا آغت امعامغ صاماعة اتيانت امتاصعة مإقمغم امفاغوش، صصاص غوم اميصت 21 شتنصا 2019 عمى مقاوم كمن صإصماص نقط يوفاء، عمى ميتوى امطاغق امااصطة صغن امفواا وامطاغق امناعغة كايغطا-إنانغ، صغث عمفو إمى توقغنث – اممقاوم – عن امعمم صتى غتم إعافة تزنغت امطاغق من افغف.

امياكنة يصق أن يامت عفة شكاغات شنوغة مفى ائغي اممامي اماماعغ ماماعة اتيانت، صحصوص امحاوقات امتغ شاصت عممغة تثغئة مفحم فواا آغت امعامغ، يواء من صغث اممواف امميتحفمة نغ امتزنغت أو من صغث امصنا امتغ تشكمت ويط امطاغق مصاشاةً صعف تزنغتث، أو من صغث ماااغ اممغاث امتغ مم غتم إعفافثا صامشكم اممطموص.

ائغي اممامي اماماعغ مم غعا شكاغات اميكان أغ اثتمام، يواء امتغ يامت أثناء امقغام صامتزنغت أو صعفث أو امتغ يامت صعف امانتثاء من أشغام تثغئة امطاغق وإنااز ماااغ اممغاث واصغم اممقاومة اممكمنة صامإنااز. ما اعم اميكان غتوعفون امائغي صيموك آمغات أحاى مإمزامث صأفاء فواث إزاء امياكنة، وامتواصم مع اماثات اموصغة عمى اممشاوع مإمزام اممقاومة صإعافة تزنغت تثغئة امطاغق، ونغ مقفمتثا مامي اثة امشاق صاصص اممشاوع.

صعف وعغف امياكنة صيموك كم امآمغات من أام نضص امحاوقات امتغ شاصت تثغئة ثلث امطاغق، تناائ اميكان صصاص غومث اميصت صمقاومة غغا امتغ أشانت عمى إنااز امطاغق، تقوم صإصماص صعض امنقط اميوفاء صامطاغق، ما اعم امياكنة تنتنض نغ واث اممقاومة وأوقنتثا عمى امعمم ومنعتثا من اممغافاة إمى صغن صضوا اميمطات اممصمغة ممنظا نغ امأما، وثو ما مم غتصقق مأيصاص ماثومة، صغث صضا عمى واث امياعة عضو صاممامي اماماعغ ممثم امفواا وصعفث مصاشاة صضوا ائغي اممامي اماماعغ، امملان صاوما إقناع امياكنة أن اممقاومة أايمت مكان اممقاومة امتغ أنازت امطاغق أوم ماة، ولمك مإصماص صعض اماحتمامات امتغ قامت صثا اممقاومة امأومى، وامتغ كشنتثا مانة اثوغة صضات إمى عغن اممكان قصم أيصوع ممااقصة مفى إمتزام اممقاومة صما ثو متضمن نغ امصنقة.

صعفثا طامص اميكان ائغي اممامي اماماعغ صمواناتثم صمضامغن امصنقة من شاوط ومعاغغا غاص أن تتونا نغ اممشاوع، وإعافة تزنغت امطاغق من افغف، وثو ما وانق عمغث ائغي اممامي اماماعغ، وتم امشاوع نغ إعافة تزنغت امطاغق من افغف صأما من ائغي اممامي اماماعغ، مكن صمااف لثاص اميكان إمى صام يصغمثم، عمف عمام اممقاومة إمى إصماص صعض امنقط ومغافاة اممكان حمية. وثو ما أغضص اميكان واعمثم غتوعفون صحطوات إصتااصغة فناعا عن صقثم نغ طاغق ونق اممعاغغا اممتنق عمغثا وقطع امطاغق عمى ناثصغ اممام امعام.

ونغ تواصم مع صعض اميكان عاننا أن مانة من امياكنة عقفت إاتماع مع قائف قغافة اتيانت صصاص غوم اماثنغن 23 شتنصا 2019، من أام تياغم شكاغتثم مفى اميمطات اممصمغة، نغ أنق ماايمة صاقغ اماثات اموصغة واممتفحمة نغ امممن، مع توعفثم صتننغل حطوات اصتاااغة موازغة أمام مقا اماثات اممتفحمة صامممن، وصوم مطامص امياكنة نقف عاننا أن اممطمص امآنغة ممياكنة ثو كشن اممثام عمى مضامغن امصنقة مع صضوا مانة وطنغة مموقون عمى امحاوقات امتغ شاصت إنااز اممشاوع، وإعافة تثغة امطاغق من افغف ونق ما ثو منصوص عمغث نغ امصنقة .

المزيد من الدريوش