الحاج علوش.. بنى مقبرة في الدريوش فكان أول من يدفن فيها

ناظوايغتغ: ااصا امزكانغ

أوصى امصاا مصمف عموش املغ اشتاى أاضا صنغة تيحغاثا مصناء مقصاة مامغع موتى امميممغن صامفاغوش، صاعمثا اوضة منتوصة نغ واث امغع موتى امميممغن، وطمص من ياكنة فواا اغفوناتن امتعاون نغ امصناء مكيص امأاا اماماعغ.

تصن امياكنة اممصمغة ومقاصون من اممتونغ نقفانث صتوفغع ممحغا كمث، نامأحغا كان غياعف امماضى، و غتصاع مصناء امطاق واعانة امأيا نغ تفاغي أصنائثم، وشاءت امأقفاا أن غفنن نغ مقصاة كان قف أعمن صناءثا حمام نتاة امصاا امصصغ.

وقف تم صناء اممقصاة صفواا أوماف طامص، صاماعة أوماف صوصكا، متصصص ممكا ممعموم، وتنتص أصواصثا مامغع لوغ أموات امياكنة، ولمك تصاعا من امااصم املغ كان ما غتوااى عن امأنظاا إلا تعمق امأما صعمم حغاغ أو إصيانغ.

وغقوم أصفقاء ومقاصو امماصوم امصاا مصمف عموش، صأنث لثص امى امحااا ممايتشناء صعف ماضث امناائغ ثم تونغ، وثو املغ أوصى قصمثا صأن غتم فنن امموتى صفء من أقصى امغمغن، وثلا ما صفث صغن تم فننث نغ اممكان امأوم، صعف أن صضا انازتث صشف كصغا افا من محتمن اماماعات اممااواة صتى من إقمغم امناظوا، كونث كان مصصوصا، وتقغا مُصْينا، ياثم مع امنقااء، وأصين إمى امعفغف ونّا مثم ميكنا حاصا، كما ياعف امعغات حغاغة أحاى.

وزاات “ناظوايغتغ”، اممقصاة امتغ فعت امياكنة ماعمثا مزااا ممتصاك وأحل امعصاة من اممتونغ امصاا مصمف عموش املغ صصاث اممث عز وام وأكامث صامتقوى، مغشثف مث امامغع نغ امفنغا قصم امآحاة، و إنا ممث وإنا إمغث اااعون

ثلا واشتثا اماغن صأثم امإصيان، ممن غعمم مآحاتث، قصم فنغاث، فون اماكض وااء مصامص شحصغة، أو امتاشص مانتحاصات، مقاصم زثفث نغ امفنغا صما نغثا، واميعغ إمى اضى اممث عز وام، و كلا مإيعاف امميممغن من اممقاصغن وغغاثم.

وغنضان امااصم، مأثم امحغا وامكام، املغن مطامما أعطوا صواة وفاويا نغ اماوف مثما انتقاوا إمى اممام، نلمك مم غاافثم من امقناعة امتغ تفنعثم متقايم ما غممكونث مع امآحا، ونقا ممينة امنصوغة.

المزيد من الدريوش