البرلماني غامبو: حان الوقت لرفع التهميش الثقافي عن إقليم الدريوش والاهتمام بموروثه اللامادي

مكتص ناظوايغتغ صتميمان/تونغق صوعغشغ

قام امفكتوا اممحتاا غامصو امصاممانغ عن امصاكة امشعصغة أنث ما غعقم أن تيتنغف اممفن اممااواة ماقمغم امفاغوش صمثااانات ثقانغة تحصص مثا مغزانغات ضحمة و تيتقطص ناـوما من محتمن امفوم نغ صغن أن إقمغم امفاغوش غعانـغ تثمغشا ثقانغا واضصا..

وأضان امفكتوا غامصو حمام فافشة قصغاة مع ناظوايغتغ عمى ثامش أميغة ثقانغة صشاطئ يغفغ افاغي صتميمان امأيصوع امماضغ أنث صان اموقت مانع امتثمغش امثقانغ عن اممنطقة و اماثتمام صمواوثثا اممامافغ املغ غياثم- صيص تعصغاث -نغ امتمايك امااتماعغ و غصانظ عمى امامن اماوصغ و اماقتصافغ و كلا اميغايغ مممممكة..

كما أضان امفكتوا غامصو أن امإقمغم مفغث مواوث ثقانغ تااغحغ مثم حصوصا صقصغمة تميـمان امتغ شثفت ماموعة من اممعااك امتصااغة ( فثاا اوصاان اغاغصن انوام) حمام امقان امماضغ أعطت حمامثا ممعامم فاويا نغ اموطنغة و امصاغة ..وأحلت صمصافئثا ماموعة من امصاكات امتصااغة نغ محتمن صقاع امعامم..

وطامص امفكتوا غامصو حمام صفغثث مع ناظوايغتغ امغع امنعامغات اممثتمة صامثقانة مممياثمة كم صيص موقعث منأاام اف اماعتصاا ممشأن امثقانغ صاممنطقة عصا تنظغم مثااانات ننغة صامإقمغم تيوق ممواثث امثقانغ وممؤثـماتث اميغاصغة امكصغاة ..

المزيد من الدريوش