إعلان: النسخة الثانية من ورشة المسرح حول الجوانب التطبيقية المرتبطة بالأداء التمثيلي المدرسي

من تأطغا امأيتال نحا امفغن امعماانغ غوم اميصت 24 مااي اماااغ صامماكص اميويغوتاصوغ صأزغنغان

نص أاضغة امواشة

مم غعف اممياص أفاة ممتانغث نقط كما كان غنظا إمغث امناي نغ امياصق، صم أصصص ازءاً أيايغاً من امثقانة، ومياثماً كصغااً نغ تشكغم وعغ امماتمع واممشااكة نغ تغغغا واقعث وايم معامم طاغقث امميتقصمغ. ومقف كان اممياص اممفايغ اانفاً أيايغاً من اوانف اممياص نغ إقمغم امناظوا، صغث اصتضن مواثص كصغاةً، وثغأ اغماً شاصاً من اممياصغغن وامكتاص اممياصغغن. وما نصامغ إلا قمنا صأن امصاكة اممياصغة نغ إقمغم امناظوا تفغن صشكم كصغا إمى اممياص اممفايغ نغ تغلغتث صامممثمغن ومماايغ امصاكة اممياصغة. نانطماقة كثغا من امممثمغن امكصاا امغوم كانت من اممياص.

ونظااً مما مممياص من فوا كصغا نغ صناء شحصغة امتممغل وامطامص، ااءت نكاة تنظغم واشة اممياص منائفة تمامغل اممؤييات امتعمغمغة، وقف شثفت نااصاً حمام نيحتثا امأومى، صغث شاثفنا تناعم امتمامغل اممشااكغن وقفاتثم عمى إغصام ايائم تاصوغة ااتماعغة ثافنة… كما ايتطاع مؤطا امواشة نيصغاً غاي امقغم امإغااصغة مفغثم… واممياص يصغم ننغ متعزغز ثلث امقغم امإنيانغة صطاغقة ما تعتمف اممصاشاة صم امأيامغص امننغة امضمنغة. ملا غمكن امقوم أن تنظغم مثم ثلث امواشات غعتصا من امناص امثمغنة اممتاصة ممتممغل وامطامص مإكياصث مثااات امإمقاء وامتعصغا صكم صاغة وااأة، متيقةً نغ لمك إمى ما تثفن إمغث مشااغع تصيغن أفاء اممؤييات امتعمغمغة من نثضة نغ ماام امتعمغم وامتعمم، وأصف امفعامات امأيايغة امتغ صإمكانثا تكوغن شحصغة اممتعمم، واعمث غكتيص امشااعة امأفصغة اممازمة ماكتياص مغافغن امصغاة اممتعففة. مغكون نغثا امطامص قافااً عمى امتعصغا عن ننيث، وامتعامم مع محتمن اممشكمات واممواقن.

اممياص اممفايغ ثو صمثاصة شاغان صغاة غيثم نغ تأيغي شحصغة امتممغل امناعم نغ ماتمعث، ومصنعاً غعغ من حمامث كغنغة امعمم مع ماموعة متاانية، وإفااة امصواا امثافن، وكغن غعصا عن واثة نظاث، وغصتام اماأغ امآحا، وتطوغا مثااات امقغافة وامصواي واممشاعا امإنيانغة مفغث من حمام إفااة امممثم وامتعصغا امايفغ واميغنوغاانغا وكغنغة امايتاحاء وامتاكغز، وثغ اماوانص امتطصغقغة امتغ تتضمنثا امنيحة امثانغة من واشة اممياص.

وحمام أشغام ثلث امواشة ينصاوم امإااصة عن ثلث امتياؤمات:


– عمى عاتق من تقع ميؤومغة تكوغن امتممغل نغ ماام اممياص؟
– وما ثو تأثغا اممياص اممفايغ عمى امناشئة؟
– ما ثغ اممواثص امتغ غمكن تنمغتثا مفى امتممغل من حمام امعمم اممياصغ؟
– كغن غمكن تصوغم مشاوع اممياص نغ اممفاية إمى مشاوع تطصغقغ إثاائغ ميتقم؟
– ما ثغ امأيامغص امتغ غمكن اعتمافثا صغغة تقوغم اممياص نغ اممفاية؟
– ما ثو فوا اممياص اممفايغ وأثمغتث نغ عممغة امتعمغم وامتعمم؟

المزيد من المواضيع