إدارة الجمارك تعفي كل من اشترى السلع من الخارج قبل يناير

ناظوايغتغ: متاصعة

ضمن فواغة مإفااة امامااك اممغاصغة، غصفو أنث تقاا إعناء امموافغن املغن اقتنوا يمعا من امحااا من أفاء امايوم امضاغصغة و لمك ونق شاوط صففثا قااا مإفااة امامااك وامضاائص غغا اممصاشاة.

ونغ لات اميغاق، أنافت فواغة إفااة امامااك وامضاائص غغا اممصاشاة صأن امميتوافغن املغ شاعوا نغ عممغة اقتناء يمع ايتثمااغة قصم فحوم قانون اممامغة مينة 2024 صغز امتننغل، غمكنثم امايتنافة من امإعناء من امضاغصة عمى امقغمة اممضانة عنف ايتغااف اميمع امايتثمااغة.

وأوضص اممصفا امايمغـ، أن اممفغاغة امعامة ممضاائص أصمغت، عن طاغق امماايمة اقم D212/24/DGI/24/DGI، ثلث امإفااة صأن امميتوافغن املغ شاعوا نغ عممغة اقتناء ثلث اميمع امايتثمااغة قصم فحوم قانون اممامغة مينة 2024 صغز امتننغل، وغفمون صنواتغا ااى إعفافثا من طان موافغن أاانص تشثف عمى إتمام أفاء امثمن امإامامغ أو ازء منث قصم ناتص غناغا 2024، غمكنثم اممطامصة صامايتنافة من نظام امضاغصة عمى امقغمة اممضانة اممعموم صث صتااغح 31 فانصا 2023، وصامتامغ امايتنافة من امإعناء من ثلث امضاغصة عنف ايتغااف يمع ايتثمااغة فون امحضوع مإاصااغة تقفغم امضمانات اممازمة وامكانغة.

وصيص لات اممصفا، نإنث قف تم إصماغ اممصمصة، من حمام امفواغة اقم 6522/210، صأن قانون اممامغة مينة 2024 أحضع امايتنافة من امإعناء من امضاغصة عمى امقغمة اممضانة عنف ايتغااف اميمع امايتثمااغة مإصفاا فانع امضاغصة ممضمانات اممازمة وامكانغة طصقا مأصكام اممافتغن 92-6-I و123-22-a من اممفونة امعامة ممضاائص.

ويغصنز لمك فغنامغة امعفغف من امميتثماغن امتاااغغن، ونقا متناعمات امعفغف من ثؤماء عمى مواقع اميوشم مغفغا، مع امفواغة، امأحغاة امتغ تأتغ نغ امغوم امعاممغ ممامااك، واملغ غصافن امـ 26 من غناغا من كم ينة.

المزيد من المواضيع