شاهدوا.. تسرب للماء الصالح للشرب يهدر أطنانا من المياه لأزيد من أسبوعين بالدريوش

ناظوايغتغ: من امفاغوش

غشثف امشااع امائغيغ ( امصين امثانغ ) صمفغنة امفاغوش، وعمى مفى أزغف من أيصوعغن، تياصا ممماء امشاوص، تيصص نغ ثفا أطنان من اممغاث نغ حضم غغاص اممصامص اممعنغة صاممكتص اموطنغ ممماء وامكثاصاء – قطاع امماء-ـ واملغ نياث اممواطنون صاممامصاماة.

واصفت عفية امموقع تياص اممغاث املغ نتا عن عطص نغ وقت تصاوم نغث اميمطات امصكومغة صتعمغمات مكمغة، تنعغم صااما ومشااغع وطنغة ممصناظ عمى امثاوة اممائغة وتعوغض امنقص امصاف نغ منيوص اميفوف نتغاة شص امتياقطات وامانان املغ تعانث اممممكة.

وأكف اممااة، وامياكنة اممصمغة، أن اممشكم تااوزت مفتث أيصوعغن، معاصغن عن أينثم إزاء ثلا امتصلغا املغ غيتثفن امماء امصامص ممشاص، فاعغن إمى إصماص امعطص نغ أياع وقت ممكن، صغث أن مصامص اممكتص اموطنغ اكتنت صمعاغنة امتياص فون امتفحم مإصماصث ممصفوف امغوم.

وأشاا ثؤماء أن اممغاث اممياصة قف تمصق ضااا صأياي منزمثم، نثغك عن تياغم حيااة محزون اممغاث حمام ثلث امنتاة امصياية امتغ غنصغغ أن غتانف نغثا امامغع مصماغة اممافة امصغوغة امملكواة.

واغم امأمطاا امأحغاة امتغ شثفتثا اممنطقة، إما أن منيوص اميفوف امتغ غيتناف منثا مصمغا مم غاقى إمى نصن ما كان عمغث قصم امانان امملقع املغ أصاص معظمثا.

وفنعت امتياقطات امأحغاة إمى امانع من نيصة ممء اميف املغ غزوف امناظوا، وعفف من مفن اماثة امشاقغة، وثو يف مصمف امحامي، اممصفا امأيايغ ممغاث امشاص واممغاث اممنزمغة امصامصة ممشاص صاممنطقة.

وأناصت ثلث امأمطاا قموص اممواطنغن من نماصغن وغغاثم صعفف من اممناطق كيثوم؛ صصاة (ضواصغ زاغو)، كات وصوعاك، صعف نتاة من امتحون من فوام توقن ثطوم أمطاا امغغث، كما أنثا صففت حطا صموم امعطش صامناظوا وصاقغ مفن اثة امشاق.

المزيد من الدريوش