أساتذة باحثون يدينون استهداف chu بوجدة من قبل جهات خارجية

ناظوايغتغ – متاصعة

عصا امأياتلة امصاصثون صكمغة امطص وامصغفمة صوافة، وامعاممون صامماكز امايتشنائغ اماامعغ مصمف اميافي صوافة، عن ايتغااصثم مما وصنوث ص"امصغان اممغموطّ"، املغ غاوم امإياءة ممأطا امطصغة، وتينغث ماثوفات CHU املغ غعتصا اممانق امعمومغ وامصغوغ مقطاع امصصة صاثة امشاق.

ااء ثلا، نغ ماايمة واثثا أزغف من 50 أيتالا صكمغة امطص وامصغفمة وامعاممون صامماكز امايتشنائغ اماامعغ مصمف اميافي صوافة، مكم من وزغا امصصة وامصماغة امااتماعغة، و مفغا CHU صوافة.

ونغ ثلا امإطاا، قام امأياتلة امصاصثون، إنثم تمقوا صكثغا من امايتغااص و امفثشة نصأ صفوا صغان عن اممكتص اممصمغ ممنقاصة اموطنغة ممتعمغم امعامغ، غتصفث عن امع عام مم غيتفعى مث امغع امأيتالة، و عن صغان غصمم امكثغا من اممغامطات عن امميتشنى اماامعغ، تنم عن اثم أو ضغغنة أو حفمة مأانفات حاااغة.

وااء نغ امماايمة، "مغي صغاغص عن كم اممتتصعغن مواقع امصصة صاممنطقة امشاقغة، أن امميتشنى اماامعغ منل تفشغنث عمى غف صاصص امامامة امممك مصمف اميافي نصاث اممث و أغفث، ما نتئ غياثم نغ تطوغا امقطاع امصصغ و تاوغف امحفمات امممنوصة ممياكنة صاممنطقة امشاقغة نغ كم امتحصصات، من حمام تقفغم عمااات من امميتوى امثامث،تانع عمى امياكنة أعصاء امانتقام إمى مفن أحاى من أام امعماا."

وأكف ثؤماء، عمى أن امميتشنى اماامعغ، وحمام امينتغن امماضغتغن قام صماثوف اصاا، نغ تضانا صغن ام مكوناتث، من أام مكانصة اائصة كونغف 19 صكم موااتثا، و يحا كم طاقاتث متمكغن امياكنة من أصين امظاون امممكنة ممعماا، مع اماصتناظ صصغاواة امعمااات امإيتعاامغة و امأمااض امياطانغة.

وأوضص امأياتلة امصاصثون، أن صفوا ثلا امصغان نغ ثلا امتوقغت، وصفون اصتاام امأفصغات امتغ تااعى نغ انعقاف اماموع امعامة، وعفم اصتاام امنصاص امقانونغ، غفنعثم إمى امتصاؤ من امصغان كونث غنتقف إمى امنقف امعممغ.

وأكفوا، عمى أنث غثفن إمى تينغث كم امماثوفات اممصلومة من طان كم أطا ثلث اممؤيية، امتغ تيعغ إمى اماقغ صثلا اممانق امصغوغ اغم كم امإكااثات، واممضغ قفما مما نغث مصمصة اممواطن واموطن، مشغاغن إمى أن تقغغم عمم أغ مانق أو مؤيية عمومغة غتم ونق معاغغا عممغة فقغقة، ومغي ونق امعواطن وامصياصات امشحصغة.

وحمص امأياتلة نغ امماايمة، إمى أن صم اممشاكم امفاحمغة، "وان وافت" نغ صااة إمى وعغ ونضا اماعغ مؤيي عمى اماقتااصات وامصواا امصناء، ومغي عصا انتااءات امثفن منثا امإياءة إمى امأطقم امطصغة، امتماغضغة، امإفااغة و امتقنغة امياثاة عمى اممصمصة امعامة.

المزيد من المواضيع