وأخيرا …قناة ” تامازيغت ” تبدأ بثها التجريبي

عزغز مغمون

من اممنتظا أن تشاع قناة تامازغغت نغ صث صااماثا نغ ماصمة تااغصغة أواحا فانصا اماااغ مغتينى مثا امانطماق نغ امصث امايمغ أواحا غناغا من امينة امقافمة أو صفاغة أصاغم امقافم.

ولكات مصافا صصنغة أن ثلث امقناة يتكون عمومغة ووطنغة قصم كم شغء صتعصغا أمازغغغ شصث موصف ولمك متنافغ ميأمة اممثاات أو ما غطمق عمغث صامتعاصغا امثماثة "تامازغغغت، تاشمصغت وتااغنت"، إضانة إمى أن صااماثا يتكون 70 صاممائة منثا صامأمازغغغة و30 نغ اممائة صامعاصغة ومن أوموغاتثا اماثتمام صقضاغا اممواطنغن اممغااصة عن قاص، كما أن امصث يغكون صيت ياعات غومغا ماعفا نثاغة امأيصوع املغ يغعان ياعتغن إضانغتغن.

وأضانت لات اممصافا أن امطاقم امتقنغ املغ غتكون من 68 نافا، صفأ امعمم وتثغىء امأاواء نغ امقناة منل ما غقااص امشثاغن، نغ صغن عقف أوم ااتماع ممطاقم امصصنغ أوم أمي اماثنغن .

ومن اممنتظا أن غعغن مصمف مماف عغن ايمغا مفغاا ممقناة امأمازغغغة امتاصعة ممشاكة اموطنغة ممإلاعة وامتمنزة اممغاصغة من طان نغصم امعااغشغ اممفغا امعام مثلث امشاكة مغضع صفا ممإشاعات امتغ اوات مأيماء عفغفة مشغم اممنصص ننيث حمام امآونة امأحغاة. .

وتصقى امإشااة إمى أن امقناة يتصث صااماثا عمى مفاا يت ياعات غومغا من امياعة امثامنة صصاصا إمى امثانغة زواما صايتثناء نثاغة امأيصوع إل يتضان ياعتان إمى امصث.

وكان متوقعا أن تاى امقناة امأمازغغغة امواوف منل عفة أشثا ياصقة إما أنثا عانت تعثاا ما أثاا افما نغ أوياط امناطقغن وغغا امناطقغن صاممغة امأمازغغغة وكلمك متتصعغ امصقم امإعمامغ. وقف اصفت امصكومة ممقناة امتمنزغونغة امافغفة امتغ يتعزز اممشثف اميمعغ امصصاغ اممغاصغ مغزانغة تقفا ص 500 ممغون فاثم يتغطغ عمى مفى أاصع ينوات من انطماقثا

المزيد من المواضيع