هواة لعـن الظلام.. بميزة ممتاز جدا؟؟

اممقام امأيصوعغ : ثكلا تكمم يغزغن :

صقمم : امشاعا وامكاتص صوزغان صاوط

www.facebook.com/hajjout.bouziane

(إننغ أااثم.. من اممصغط امى امحمغا نقط ،غمعنون امظــمام .. صطاغقة اائعة !!! ومن غفاغ قف غأتغ غوم تتأيي نغثا صاكة معن امظمام امعاصغة )؟؟ متصاا نميطغن وكم امعامم …؟؟؟

تمثغف : شحصغا ، مم غكن ثفنغ نغ غوم من امأغام نغ عامم امكتاصة ، وتصفغفا نغ نن اممقام تصفغفا ، أن نكتنغ صاميحاغة اميوفاء نغ انتقاف امأوضاع واميموكات اممنصانة ومظاثا نياف امماتمع نقط . وصامتامغ أعوف أفاااغ نصو كوحغ ثافئا ،ماتاص امصام وكنى اممؤمنغن شــا امكــا وامنــا. صقفا ما أاف ننيغ نغ ” أتون ياصة صاص انتااضغة اصاعغة امأصعاف ، كم شحوصثا صقغقغون ، صؤي صقغقغ ، تحمن شايع ، ونياف كااثغ امأصعاف ، ومآيغ صشاغة تكاف ماتوصن ، وامافون صقغقغون أغضا.

إن معاكة امكاتص امصق ، وكم امشاناء ، ثغ أن نكون ضف ” امقصص” وضف ” امتشوث امإنيانغ امماغع “. وضف ثقانة امنياف . قفانا امغعا ،” أن ناازن قمغما ” ونضصغ ، أن نانع أصواتنا امعمغقة ، أو صامأصاى صوت اغشتنا اممشاغصة ، امتواقة ممعفامة و امكاامة امآفمغة.

أعتان .. كان مزاما عمغ امايتغقاظ صاكاا عمى غغا امعافة، وأن أنام متأحاا، وأنا أصمم أكثا من مشاوع أصمام، وأنكاا تصشا صكم ما ثو امغم وحغا وثافن.إنثا قمق أصمامنا امغعا، أن نصمم صما قغوف كاغثة قاصنا، ونغ أوطان صاة وصاة وصاة.

ومنل امصفء، آمنا ومعنا آحاون كثا، أن مانكتنغ كما تنعم – امغامصغة امياصقة – نتكتنغ صإايام ايائم اصتااا شفغفة اممثاة ، ايائم واثغة وتنفغف عصا ” معن امظــمام “؟؟. وصاممنايصة، نامظمام اممتثم ظمما وزواا ثو صاغء تماما من كم شتائمنا وأصقافنا امقصغصة عمغث،– ثؤماء من ثواة معن امظمام – ؟ غتواافون صكثاة عمى طوم حاائطنا امعاصغة . وقف أصصصت أن أطمق عمغثم مقص : (1)ثواة معن امظمام امعاص؟؟ واملغ قف غأتغ غوم ما يغعمن نغث عن تأيغي امعغة أو صاكة معن امظمام امعاصغة من اممصغط إمى امحمغا !!!! ومف غفاغ قف غكون مقاثا امفائم : اماصاط ، أو امقاثاة ، أو صنعاء ، أو نغ اممنامة ، أو اماغاض ، أو توني امحضااء ،أو نغ امازائا امعاصمة ، أو نغ امحاطوم أغضا ، أو نغ صماف امشام فمشق أو صماف امأاز صغاوت ….أو نغ امصومام أو از امقما صتى ؟؟

إنثا نغ نظاغ اممتواضع أيثم امطاق ممتممص من اوص امميؤومغة ، وامامتزام امأحماقغ صقضاغا امأمة وامماتمع. واممصزن افا ، صفم أن غصصص اميغايغون وااام امفومة ” مشااغع مضغئة ” تاى امأغمصغة امياصقة منثم ، من أالم موظن صكومغ إمى أانع منصص وزااغ .. غنضم ” نمينة امايتاحاء امماغص نغ امشمي ” !!وانتظاا معازات كوفو امتغ من تأتغ امصتة. أاى امامغع غصغا وغتنني صصمافة ، وغنتظا صصوم مصغصة قومغة أحاى وما أكثاثا ..مكغ غشصل ميانث امنااغ وامياغع امطمقات واممعنات ..امامغع غصقى طوام صغاتث قاص امياغا كقفا وشا ماصف منث ،وثو غمثو صتغغغا شناات واتااث امقنوات امنضائغة امصمااء عمى امأحص !! إنث ” غااثف صطاغقتث امحاصة ” ومو اصتاقت نصن امأمة ، أو مات نصن امشعص ، أو نقفنا نصن مياصات أااضغنا أو أازاء من صصاانا امإقمغمغة ، أو تم احتااق أمان امماات افاا امصوت مأاوائنا اممصمغة. امأما يغان ، نقف عاف يعغفا مصغتث ، منشاصا وصعفما أن أفى مثمتث امتااغحغة وامقومغة ، أن معن امظمام صشفة !! كما غنعم نحامة امائغي نغ لمك امصمف امشقغق افا، وكما غنعم يغافتث أمغن اامعة امعاوم امعاصغة امتغ تااثا يصاقة – ممعن امظمام نغ ويائم امإعمام ومصاشاة عمى امثواء…أو كما غنعم يغافة وزغا حاااغة …..وامفاحمغة وامشصاص ، واماقتصاف واممعافن وامصغف امصصاغ ، وامنماصة ، وامتعمغم ، امامغع نغ حفمة – معن امظمام – !!! اممثمة اممقفية مفغثم ، أن غمعنوا امظمام قصم أن غناموا ، ومعن امظمام أغضا صغن غثزم امعاص ، ومعن امظمام صغن غصتم امعااق ، ومعن امظمام صغن غنشمون نغ مشااغعثم امحاصة ، ومعن امظمام صغن غأتغ امكيون مغما ، ومعن امظمام أغضا ، مأن او اميماء غفا مغي اصغعغا كما غشتثون ممقغام صنزثة ، ومعن امظمام ، كلمك مأن طصقة امأوزون قف اتيعت أكثا ، وأحغاا معن امظمام مأن صزص نمان نشم نغ اموصوم ممماة امتايعة عمى امأغمصغة فاحم مامي امشعص ،ومغي أحغاا معن امظمام وصقوة ، مأن صصغصاتثم ثااتثم مع اام آحا فون أن غعانوا اميصص.

معن امظمام أنضم صكثغا عنف ثم من اماثتمام صامتعمغم واوفتث ، وأكثا من امصاغة ونعغمثا ، وأكثا من اممياواة ومصاينثا امماتمعغة ، ماغثمثم يوى ” امتنفغف صمعن امظمام “. أما امتنكغا صطاق أحاى نثو مااف عصث ماطائم من واائث، يغصاون وغفعون .أن امحاوا من عنق امزاااة غصفأ من “أيايا من معن امظمام وصكم قوة وصما ثوافة؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ( انتثى امعقم ثنا عنف مشاان اممصغط وامحمغا ؟؟؟؟).

………………………… ما زمت أتلكا …………………….لمك امغوم امقغا مغ ، صغن أنقت عمى أصوات صااح شفغف قاص نانلتغ ، نتصت عغنغ مأكتشن اموعا ثائمة تصتم كم شوااع اممفغنة ، ونغ مصطات امقطااات ، ونغ امياصات امعمومغة و كلا اممصانغ امصكومغة ، أنواا صشاغة ضحمة تافف صشكم اماعغ وثيتغاغ ، مقف كانت ” كانت تمعــــــــــــــــــــــــــن امظــــــــــــــــــــــــــــــــــــمام !!!!.

واممصغصة امأكصا، نقف تم نقم مظاثاات عاامة، وصاشفة صمحتمن عواصم امصماف امشقغقة ،عصا شاشة امتمناز. مقف كانت ثغ امأحاى تافف نني امشعاا اممقفي، صنني امصماية وامقوة. كم كانت صفمتغ عاامة، ولثومغ شفغفا صغن تصغن مغ أن كم ثلث امصشوف نقط ” ممعن امظمام ” صفم معن ومصايصة امميئومغن!!عن تناقم امأزمات امكااثغة.

مصف كتاصة أيطا ثلث اممقامة – امكااغكاتواغة واموقت متأحا افا ” إنثا امااصعة صصاصا” إما أنغ أااثم امآن ما زاموا ما زاموا غمعنون ام ظ ما م.

(ثام) أااو من كم أشقائنا امعاص ، إن ثم نكاوا نغ تأيغي ناوع مامعغة أو صاكة ” ثواة معن امظمام امعاصغة ” أن ماغتأحاوا صإايام فعوة مغ مصضوا امامع امعام مثلا امصاكة ،كغ ما أصام من مشاثفة نااة نائقة امقتامة عمى كم صام.

مع نائق يمامغ امميصق وامصاا مكم ثواة معـــــن امظمام من اممصغط إمى امحمغا ؟؟.
—————————–
كاتص مغاصغ ياحا

المزيد من المواضيع