هل يكفي مخزون الأدوية للتكفل بمصابي زلزال الحوز؟

ناظوا يغتغ: متاصعة

لكا ميؤوم صوزااة امصصة وامصماغة امااتماعغة، أنث إمى غاغة أوم أمي امإثنغن، ااى إغصام ما غنوق عن 300 طن من امأفوغة ومن اممعفات امطصغة، إمى اممناطق امتغ تضاات اااء امزمزام.

وأكف امميؤوم، أن محزون امأفوغة كان ممغاغة من أام امتكنم صامأشحاص املغن أصغصوا نغ زمزام امصوز.

وأواف مفغا امأفوغة وامصغفمة، عزغز مااصطغ، نغ تصاغص مث موكامة اممغاص امعاصغ ممأنصاء، أن وزااة امصصة قامت منل امياعات امأومى امتغ تمت امنااعة إمى تنعغم اممحطط امايتااتغاغ ممطواائ امحاص صاممحزون امايتااتغاغ اموطنغ من امأفوغة واممنتاات امصغفمانغة، ولمك تننغلا ممتعمغمات امممكغة اميامغة.

وأصاز اممصفا لاتث، أن ثلا اممحزون من امأفوغة واممنتاات امصصغة امأيايغة، املغ صافات وزااة امصصة صإعفافث، غأتغ صغاغة موااثة صامات امطواائ وامكوااث.

وقام اممتصفث، إن اموزااة صاشات منل امياعات امأومى امتغ أعقصت امزمزام عممغة تونغا أزغف من 200 طن من امأفوغة واممعفات امطصغة، مشغاا إمى أنث تم نقمثا نغ اتااث امغع امميتشنغات واممنشآت امصصغة امكائنة صاممناطق اممنكوصة.

وتاصع، أن اموزااة اموصغة، قامت صإايام كمغة افغفة من امأفوغة تنوق 100 طن من أام تعزغز اممحزون صاممنشآت امصصغة مممناطق اممتضااة.

ومنت امميؤوم ننيث، إمى أنث يغتم إايام شصنات أحاى من امأوفغة واممواف امطصغة ثلا امغوم امأاصعاء متعزغز محزون ميتشنغات امقاص وتمك امتغ تعمم عمى اعاغة امأشحاص اممصاصغن.

المزيد من المواضيع