هذا ما قالته إدارة سجـن عكاشة عن بلاغ معتقلي حراك الحسيمة

ناظوايغتغ : نيغم امشاغن

كلصت إفااة يان عكاشة مضمون "امصماغ" املغ نيص ممعتقمغ صااك امصيغمة، وتفاومث عفف من امنشطاء صموقع امتواصم امااتماعغ وصعض اممواقع اماحصااغة.

وقامت إفااة اميان، ضمن صماغ صصنغ، اطمعت عمغث "ناظوايغتغ"، أن ما افعغ انث "صماغ" صافا عن اممعتقمغن صاميان اممصمغ عغن اميصع 1 عمى حمنغة أصفاث مفغنة امصيغمة، ما أياي مث من امصصة.

و أوضص امصماغ ’’ تؤكف إفااة اميان اممصمغ عغن اميصع 1 أن امصماغ اممنيوص إمى اممعتقمغن عمى حمنغة أصفاث امصيغمة، واملغ تم تاوغاث عمى مواقع امتواصم امااتماعغ، ما واوف مث عمى أاض امواقع، وأنث مااف كلص وانتااء عمى ثؤماء امنزماء من اثات تثفن إمى ايتغمام وضعغتثم نغ اميان من أام حفمة أانفات ما تمت صصمة ممصمصتثم‘‘.

وأازمت إفااة يان عكاشة صأنث مغي ثناك إطماق إمكانغة موضوعغة متصاغا صماغ مشتاك موقع اماعغا من طان امنزماء.

وأضان امصماغ ’’ مقف ماأت اماثات امملكواة إمى نشا نيحة ماقونة عمى مواقع امتواصم امااتماعغ ونشا مقتطنات منث صمواقع محتمنة، صفم نشا امنص امأصمغ صتوقغعات امنزماء اممعنغغن، مما غفم ماة أحاى عمى أن ثلا امصماغ ثو من إعفافثا ثغ ومغي صافااً عن ثؤماء امنزماء‘‘.

وشفف إفااة اميان اممصمغ عغن اميصع 1، ان ما نشا صحصوص فحوم صعض اممعتقمغن عمى حمنغة امأصفاث امتغ شثفتثا مفغنة امصيغمة نغ إضااص عن امطعام ما أياي مث من امصصة، وانثا مم تتمق أغ إشعاا صفحوم أغ من ثؤماء اممعتقمغن نغ إضااص عن امطعام، كما ان امغع امنزماء غتناومون واصاتثم امغلائغة صانتظام.

افغا صاملكا، ان عائمات معتقمغ امصااك صيان عكاشة، كانت أكفت عزم ثؤماء امفحوم نغ إضااص عن امطعام اصتفاء من تااغح 17 غومغوز اماااغ، نغما أكف ثؤماء ان اصف اممعتقمغن غفعى "اصغع امأصمق" صمغت معاكة امأمعاء امنااغة امتغ غحوضثا فاحم امزنزانة أيصوعثا امثانغ.

المزيد من المواضيع