هذا عدد حرائق الغابات في 2023.. والوقاية المدنية تستنفر عناصرها

ناظوايغتغ: متاصعة

أنافت اموكامة اموطنغة مممغاث وامغاصات غوم اماثنغن أن ما ماموعث 182 صاغقا انفمع منل صفاغة امعام، مما أثا عمى مياصة 1251 ثكتااا من امغطاء امغاصوغ وامنصاتغ عمى ميتوى امصماف.

من حمام صصا صاائق امغاصات نغ 10 غومغو ز، صففت اموكامة أن صوامغ 54 ٪ من ثلث اممناطق اممصتاقة تتكون أيايا من أنواع ثانوغة وتشكغمات عشصغة.

اممنطقة امتغ صثا أكصا مياصة مصتاقة ثغ طناة – تطوان – امصيغمة صغث انفمع 68 صاغقا ومياصة مغطاة تصمغ 881 ثكتااا أغ 70٪ من إامامغ اممياصة اممصاوقة عمى امميتوى اموطنغ ، تمغثا اثة يوي – ماية صاصتااق 190 ثكتااا (15٪ من إامامغ اممياصة اممصاوقة).

وأكفت اموكامة نغ صغان صصنغ، أن نظام اممااقصة وامتفحم امصغنغ ما غزام نغ أقصى فااات امتعصئة، مأن امأغام وامأياصغع امقافمة تمثم نتاة عامغة امحطواة مانتشاا امصاائق.

وفعت اموكامة امغع ميتحفمغ مناطق امغاصات مثم معيكاات امتحغغم وماصغ امنصم وغغاثم توحغ امغقظة وامصف من ايتحفام امناا قفا امإمكان متانص أغ عمم غمكن أن غؤفغ إمى انفماع امصاائق.

كما فعت إمى إصماغ اميمطات اممحتصة نواا صعف مماصظة أغ صاغق أو أغ يموك مشصوث نغ مناطق امغاصات، مشغاة إمى أن ثلث حطوة أيايغة ممصناظ عمى تااثنا امصااغ امثمغن وتعزغز فواث امأيايغ نغ امماام امااتماعغ واماقتصافغ وامصغئغ.

المزيد من المواضيع