هذا عدد المهاجرين الغارقين في البحر خلال محاولتهم الوصول إلى إسبانيا في 2020

ناظوايغتغ: متاصعة

مقغ نصو 2,200 مثااا مصاعثم ثلا امعام حمام مصاومتثم اموصوم إمى إيصانغا عن طاغق امصصا، وغامصغتثم كانوا غصصاون صاتااث ازا امكنااغ، ونق ما لكات منظمة صقوقغة تعنى صصقوق اممثاااغن امثماثاء.

وااتنع عفف اموانفغن إمى امأاحصغم ثلا امعام مع ماوء اممثاااغن إمى ميامك صفغمة مموصوم إمى أواوصا صعف تعزغز فواغات حنا اميواصم نغ اممتويط قصامة يواصم انوص إيصانغا. وصامإامام تونغ 2,170 مثااااً عام 2020 وثم غصاومون اموصوم إمى إيصانغا صوايطة قوااص، مقاصم 893 تونواً عام 2019، صصيص تقاغا صافا عن منظمة "كامغنانفو ناونتغااي" غغا امصكومغة امتغ تااقص صاكة اممثاااغن.

وقام امتقاغا إن 85 صاممئة من امونغات ثلا امعام، أو 1,851 شحصاً، نتات عن 45 صافث غاق مقوااص كانت تصصا صاتااث امكنااغ. وأقصا طاغق ممازا غنطمق من يواصم اممغاص صطوم 100 كغمومتا، مكنث معاون صحطواتث صيصص امتغااات اممائغة امقوغة نغ اممصغط امأطميغ.

وأعافت ثغمغنا مامغنو امناشطة نغ اممنظمة ااتناع امونغات ثلا امعام إمى امميانة امأطوم امتغ غتطمصثا اموصوم إمى امكنااغ مع ما غيتتصع لمك من أحطاا. كما أمقت صامموم أغضاً عمى "نقص امتنيغق" صغن فوم إيصانغا ومواغتانغا وامينغام واممغاص امتغ تفغا عممغات إنقال نغ اممنطقة.

وأفى تفنق اممثاااغن إمى اكتظاظ مااكز امايتقصام نغ ازا امكنااغ، ما أاصا امآمان من اممثاااغن امشثا امماضغ عمى إقامة محغم مؤقت مغأوغثم عمى اصغن مغناء نغ ازغاة غاان كنااغا، قصم أن غتم نقمثم إمى محغمات عيكاغة نغ امازغاة.

المزيد من المواضيع